تقرير.. نادي برشلونة صرف في سوق الانتقالات مثل باريس سان جيرمان

تقرير.. نادي برشلونة صرف في سوق الانتقالات مثل باريس سان جيرمان

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

نشر المعهد الدولي لكرة القدم “ CIES تقريرًا حول سوق الانتقالات في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، فترتي الصيف والشتاء، وأكد أن الفرق الأوروبية صرفت بشكل غير مسبوق في فترة الشتاء هذا الموسم.

ورغم انتقادات برشلونة لباريس سان جيرمان بعد صفقة نيمار، إلا أنه صرف تقريبًا نفس المبلغ الذي صرفه الفريق الباريسي، مع أفضلية لهذا الأخير الذي سيدفع 180 مليون يورو صيف 2018 مقابل كليان مبابي.

وصرف باريس سان جيرمان مبلغ 2018 مليون يورو في الفترتين، مع احتساب مبلغ صفقة كليان مبابي، في حين صرف برشلونة 2014 مليون يورو ويحتل الصف الثاني، ومانشستر سيتي 355 مليون يورو ويحتل الصف الثالث.

وسيطرت فرق الدوري الإنجليزي على المراكز العشرة الأولى بواقع 6 فرق، مقابل فريق لإسبانيا وفريقين لإيطاليا وفريق لفرنسا.

وكان أبرز تطور في فترة الانتقالات الشتوية من نصيب الدوري الإسباني، الذي صرف في شتاء 2018 أكثر مما صرفه في 8 سنوات مجتمعة، وبلغ النسبة 133 في المائة.

وحافظ الدوري الإنجليزي على الصدارة، حيث صرف في الشتاء 545 مليون يورو مقابل 319 مليون يورو للدوري الإسباني، لكن الأخير يتفوق في مبلغ العجز بين البيع والشراء، والذي بلغ -188 مقابل -113 .

وكان أكبر الصفقات، صفقة انتقال كوتينيو لبرشلونة، متبوعة بصفقة الهولندي فان ديك نحو ليفربول، ثم دييغو كوستا نحو أتلتيكو مدريد، ثم لابورت نحو مانشستر سيتي فأوباميانغ نحو آرسنال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com