هل الإصابات السبب الأول بتراجع ريال مدريد الكارثي؟

هل الإصابات السبب الأول بتراجع ريال مدريد الكارثي؟
Soccer Football - Spanish King's Cup - Real Madrid vs Leganes - Quarter Final Second Leg - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - January 24, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane before the match REUTERS/Juan Medina

المصدر: نورالديم ميفراني - إرم نيوز

تتزايد الضغوط على المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ريال مدريد بعد التراجع الكبير في مستوى الفريق، وخروجه من مسابقة كأس الملك على يد فريق صغير، وفي قلب ملعبه، إضافة لابتعاده عن صراع الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني بفارق 19 نقطة عن الصدارة.

ولم يتبقّ أمام المدرب الفرنسي سوى دوري أبطال أوروبا لإنقاد الموسم، لكنه سيواجه أيضًا منافسًا شرسًا هو باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ 16.

وتعددت عوامل تراجع مستوى ريال مدريد هذا الموسم بعدما اعتقد الجميع أنه في طريق مفتوح للسيطرة محليًا وقاريًا، لكن أهمها يبقى تعرض لاعبيه للإصابات بشكل كبير في مباريات أقل.

وطيلة الموسم الحالي تعرض 16 لاعبًا من أصل 24 في لائحة الفريق لإصابات مختلفة، من بينهم أغلب لاعبي التشكيل الأساس والذي يعتمد عليه زيدان بشكل كبير، والمكون من 14 لاعبًا.

وباستثناء البرتغالي كريستيانو رونالدو، وناتشو وكاسيميرو، ومودريتش، من العناصر الأساسية والحارس كاسيا، وبورخا مايورال، وأشرف حكيمي، ولوكاس فاسكيز، من العناصر البديلة تعرّض باقي اللاعبين للغياب لأسباب صحية.

ويمكن إضافة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تعرّض لعقوبة أبعدته 5 لقاءات عن الفريق في بداية الموسم، منها 4 في الليغا.

وضربت الإصابات كل الخطوط، ففي الحراسة تعرّض كايلور نافاس للإصابة، كما أن الحارس الثالث لوكا زيدان ما زال غائبًا لنفس السبب.

وفي خط الدفاع تعرّض 6 لاعبين لإصابات مختلفة، وهم: داني كارفخال، ومارسيلو، ورافائيل فاران، وسيرجيو راموس، وفابيخو، وتيو هيرنانديز، مع تعدد إصابات راموس، وفاران، ومارسيلو.

وفي خط الوسط تعرّض كل من: الألماني توني كروس، وماتيو كوفاسيتش، وداني سيبايوس، وإيسكو، ولورينتي، وأسينسيو للإصابة، وكانت أطول مدة غياب من نصيب الكرواتي كوفاسيتش.

بينما في الهجوم كانت الإصابات الأبرز من نصيب الزجاجي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيما، وغاب كل منهما عن الفريق لقاءات كثيرة.

،وما زالت مصحة الفريق تضم بعض المصابين، حيث يغيب الحارس الثالث لوكا زيدان، وداني سيبايوس، وخيسوس فابيخو وانضم لهم المدافع سيرجيو راموس، والنجم إيسكو، في فترة صعبة للفريق حيث تنتظره بعد أسبوعين مواجهة قوية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com