هل تكون مباراة ريال مدريد وفالنسيا الأخيرة لزيدان مع الفريق الملكي؟ – إرم نيوز‬‎

هل تكون مباراة ريال مدريد وفالنسيا الأخيرة لزيدان مع الفريق الملكي؟

هل تكون مباراة ريال مدريد وفالنسيا الأخيرة لزيدان مع الفريق الملكي؟
Soccer Football - Spanish King's Cup - Real Madrid vs Leganes - Quarter Final Second Leg - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - January 24, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane before the match REUTERS/Juan Medina

المصدر: رويترز

في خضم أزمة عميقة وضغوط متزايدة على المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد الخروج من دور الـ 8 لكأس ملك إسبانيا أمام ليغانيس أمس الأربعاء، سيتوجه حامل اللقب ريال مدريد لمواجهة مضيفه فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد غد السبت.

وبسبب بداية متعثرة أصبح ريال مدريد يحتل المركز الرابع بين فرق البطولة متخلفًا بفارق 19 نقطة عن غريمه المتصدر برشلونة وبفارق 5 نقاط عن فالنسيا صاحب المركز الثالث.

ويواجه حامل لقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا تحديًا كبيرًا في سعيه لضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل حيث يتفوق على ملاحقه فياريال صاحب المركز الخامس بفارق نقطة وحيدة فقط.

ومع اقتراب مهمة كبيرة تتمثل في مواجهة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال الشهر المقبل فإن زيدان يقع تحت ضغوط كبيرة بعد أن أحرز فريقه انتصارين فقط في آخر 6 مباريات في كل المسابقات.

ولم يحقق ريال مدريد الفوز على فالنسيا على ملعب ميستايا منذ 2013، بينما يقول زيدان إن عليه البحث عن حلول لتراجع أداء فريقه في الوقت الحالي.

وقال زيدان: ”أنا مسؤول عمّا يحدث. أنا المدرب. يجب أن أعثر على حلول. وجدنا بعض الإجابات لكنها ليست كافية. أنا أتحمل المسؤولية ولن أستسلم مطلقًا“.

وأضاف ”ما يهم هو أن نفكر بإيجابية. نعم تعرضنا لفشل وعانينا من تراجع لكن 2018 لم ينته بعد وعلينا أن نعود مرة أخرى. أمامنا مباراة كبيرة بعد غد السبت وأخرى (أمام باريس سان جيرمان) يوم 14 فبراير“.

ووصل فالنسيا إلى الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا أمس الأربعاء بعد فوز مثير بركلات الترجيح على ألافيس لكن الفريق سيخوض مباراة السبت دون مدافعه المصاب غابرييل باوليستا.

وسيحل ألافيس الأحد ضيفًا على برشلونة المتصدر والذي تفصله 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وقد تشهد المباراة أول مشاركة لصاحب الصفقة القياسية فيليب كوتينيو مع برشلونة بعد تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

ولم يؤكد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة مشاركة يري مينا المنضم حديثًا إلى برشلونة في المباراة رغم إصابة قلب الدفاع توماس فيرمالين وانتقال خافيير ماسكيرانو.

وأوضح ”لم يلعب مينا معنا من قبل. إنه هنا لمساعدتنا ولكن سنرى إن كان سيكون في التشكيلة أم لا. عليه أن يتأقلم أولًا مع الفريق“.

”عندما تحقق نتائج إيجابية فإن الأمور تصبح أكثر سهولة خاصة في أندية مثل برشلونة ترغب في تحقيق الفوز دائمًا والجميع يعمل لتحقيق هذا الهدف“.

وسيحاول أتلتيكو مدريد مواصلة الضغط على برشلونة عندما يستضيف لاس بالماس الأحد المقبل بينما يلتقي أتلتيك بلباو مع إيبار في قمة بين فريقين من إقليم الباسك غدًا الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com