هل يسقط برشلونة مجددًا أمام ريال بيتيس؟ – إرم نيوز‬‎

هل يسقط برشلونة مجددًا أمام ريال بيتيس؟

هل يسقط برشلونة مجددًا أمام ريال بيتيس؟
Soccer Football - Spanish King's Cup - Espanyol vs FC Barcelona - Quarter-Final - First Leg - RCDE Stadium, Barcelona, Spain - January 17, 2018 Barcelona’s Gerard Pique in action with Espanyol’s Diego Lopez REUTERS/Albert Gea TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: رويترز

أوقف إسبانيول مسيرة انتصارات برشلونة المتتالية في كافة المسابقات عند 29 مباراة بعدما تغلب عليه في ذهاب دور الـ 8 لكأس ملك إسبانيا، وسيخضع متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لاختبار جديد على ملعب ريال بيتيس يوم الأحد المقبل.

وبرشلونة وفالنسيا الوحيدان اللذان سجلا أهدافًا أكثر من ريال بيتيس المتألق وأحد أفضل الأندية التي تقدم عروضًا مثيرة في الدوري هذا الموسم بقيادة مدربه كيكي سيتين.

واتبع المدرب السابق لفريق لاس بالماس طريقة هجومية تسببت في عواقب وخيمة لخط دفاعه، حيث أصبح ثالث أسوأ دفاع في الدوري بعد لاس بالماس صاحب المركز الأخير وديبورتيفو لاكورونيا فريق المركز الثامن عشر.

وحسم ريال بيتيس مباراة قمة محلية أمام جاره إشبيلية بالفوز 5/3 في بداية الشهر الحالي، بينما تسبب الاندفاع الهجومي في خسارة الفريق 6/3 أمام فالنسيا والتعادل 4/4 مع ريال سوسيداد مطلع الموسم.

وكان آخر انتصاراته المثيرة 3/2 على ليغانيس حيث تقدم 2/1، قبل أن يحسم البديل روبن كاسترو الفوز من ركلة جزاء في أولى مبارياته بعد العودة للفريق.

وتعرض برشلونة لاتهامات بعدم تقديم كرة قدم جميلة هذا الموسم لكنه استعاد تألقه في الجولة الماضية عندما حوّل تأخره بهدفين إلى انتصار 4/2 على ريال سوسيداد لينهي 11 عامًا من عدم الانتصار على ملعب الفريق المنتمي لإقليم الباسك، ويحتفظ بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه في الترتيب.

ورغم خطورة وقوة برشلونة إلا أن سيتين استبعد اتباع طريقة لعب حذرة أمام الفريق الكتالوني، وقال أيضًا إنه لن يطلب من لاعبيه مراقبة ليونيل ميسي.

وقال سيتين لإذاعة ”كادينا سير“: ”برشلونة فريق مواجهته صعبة للغاية. لدينا بعض الشكوك لكن سنتحلى بالشجاعة أمامهم ونحن واثقون من ذلك“.

”سنضغط عليهم بقوة ونقتنص الكرة من وسط ملعبهم وبقدر ما سيسمحوا لنا سنحدث لهم مشاكل“.

وأضاف خواكين قائد ريال بيتيس: ”يتحركون بدقة وكل خطواتهم محسوبة ويقدمون أداءً رائعًا وهذا سيجعل المباراة صعبة للغاية لكن سنقاتل من أجل تنفيذ فلسفتنا وسنحاول أن نصعب عليهم الأمور“.

ودق جرس الإنذار بين لاعبي برشلونة عقب الخسارة 1/0 أمام إسبانيول في ذهاب دور الـ 8 للكأس بهدف قبل دقيقتين من النهاية عبر أوسكار ميليندو، بعدما أهدر ميسي ركلة جزاء.

وقال المدافع جيرار بيكيه عقب أول خسارة للفريق في كافة المسابقات منذ أغسطس الماضي: ”عندما تختار يومًا تخسر خلاله ربما يكون اليوم“.

وفي باقي المباريات سيستضيف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني جيرونا، بينما سيلعب ريال مدريد حامل اللقب المتعثر حاليًا على ملعبه مع ديبورتيفو لاكورونيا، بينما يسعى فريق المدرب زين الدين زيدان لأول انتصار له في الدوري في 4 مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com