ليونيل ميسي يفوز بجائزتين لصحيفة ماركا لموسم 2016/2017

ليونيل ميسي يفوز بجائزتين لصحيفة ماركا لموسم 2016/2017
Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona vs Deportivo de La Coruna - Camp Nou, Barcelona, Spain - December 17, 2017 Barcelona’s Lionel Messi misses a penalty REUTERS/Albert Gea

المصدر: د ب أ وأحمد نبيل - إرم نيوز

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف فريق برشلونة بجائزتين من جوائز صحيفة ”ماركا“ الإسبانية اليوم الإثنين.

وحصد ميسي جائزة ”دي ستيفانو“ كهداف الدوري الإسباني لموسم 2016/2017 بعد أن سجل 37 هدفًا، وجائزة أفضل لاعب في المسابقة.

وفاز آندريس إنييستا نجم برشلونة بجائزة أفضل لاعب في المنتخب الإسباني وفاز السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد بجائزة ”زامورا“ كأقل حارس استقبل أهدافًا في الموسم الماضي حيث اهتزت شباكه 21 مرة.

وفاز إياغو أسباس لاعب سيلتا فيغو بجائزة ”تيلمو زارا“ كهداف اللاعبين أصحاب الجنسية الإسبانية في الدوري المحلي، حيث سجل 19 هدفًا وصنع 4 أهداف.

وحصل أسير غاريتانو مدرب ديبورتيفو ليغانيس وخوسيه لويس مينديليبار مدرب إيبار على جائزة ”ميغيل مينوز“ كأفضل مدرب في الدوري لموسم 2016/2017.

وفاز مارتينيز مونويرا بجائزة أفضل حكم في الموسم الماضي.

وقال ميسي لدى تسلمه جائزة ”بيتشيتشي“ ”إن هذا تتويج للعمل الجماعي، ولذلك لا يسعني إلا أن أشكر زملائي في برشلونة على كل ما قدموه من جهود حتى أتمكن من نيل لقب هداف الدوري“.

وأضاف ”سيكون من الرائع إسدال الستار على هذه السنة بالفوز في الكلاسيكو، نظرًا لما تعنيه هذه المباراة ولأنها تقام على ملعب ريال مدريد ومن شأن الانتصار أن يمنحنا امتيازًا أكبر فيما سيتبقى من المشوار في منافسات الليغا“.

وأضاف ميسي عن الجائزة ”لا أسعى للجوائز الفردية وهدفي الفوز بالبطولات مع الفريق لكن في حال اقتناص جوائز فردية فأهلًا بها“.

وأضاف عن الفوز بالكلاسيكو: ”في حال الفوز في سانتياغو برنابيو يوم السبت المقبل سيتسع الفارق مع ريال مدريد إلى 14 نقطة“.

وفي رده على سؤال بشأن مواجهة إسبانيا في نهائي كأس العالم 2018 العام المقبل في روسيا قال ميسي: ”سيكون نهائيًا مذهلًا ولا يصدق لكن ينبغي علينا التفكير أولًا في تجاوز دور المجموعات وبعد ذلك سنرى ما سيحدث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com