مباراة ريال مدريد وإشبيلية.. 4 أمور يخشاها زيدان أمام رجال الأندلس

مباراة ريال مدريد وإشبيلية.. 4 أمور يخشاها زيدان أمام رجال الأندلس

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض فريق ريال مدريد الإسباني مواجهة صعبة ضد ضيفه إشبيلية، مساء السبت، على ملعب ”سانتياغو برنابيو“ في الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري الإسباني.

ويحتل الريال المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، بينما يحتل إشبيلية المركز الخامس بفارق الأهداف.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الأمور التي يخشاها المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

أزمة الغيابات

يعاني ريال مدريد غيابات مؤثرة تلقي بظلالها على الفريق الملكي في لقائه ضد إشبيلية، خاصة أن الريال يفتقد جهود 3 من أبرز نجومه وهم سيرجيو راموس وكاسيميرو وداني كارفخال.

وتبدو هناك أزمة دفاعية في صفوف ريال مدريد، فالفريق يفقد جهود راموس المدافع المخضرم وهو ما يجعل زين الدين زيدان، المدير الفني، يلجأ للمدافع ناتشو على حساب راموس، كما أن المغربي أشرف حكيمي يبدو الخيار الأقرب لتعويض الظهير الأيمن في ظل غياب كارفخال.

ويبقى غياب كاسيميرو أمرًا مؤثرًا للغاية، خاصة أنه يجيد الدور الدفاعي في وسط الملعب بشكل ممتاز، والبديل بالنسبة له وهو سيبايوس لاعب هجومي بشكل أكبر.

الدفاع المهزوز

يخشى زيدان الدفاع المهزوز الذي يؤثر عليه في لقاء إشبيلية خاصة في ظل غياب راموس.

واستقبل ريال مدريد 11 هدفًا في 14 مباراة، وهو معدل أكبر من الموسم الماضي تحديدًا، خاصة أن المنافسين يملكون دفاعًا أقوى، لا سيما برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ويبقى غياب راموس وأيضًا كارفخال بمثابة ضربة موجعة للفريق المدريدي، خاصة أن زيدان لم يعد يملك البدائل المناسبة في قلب الدفاع.

وأكد سمير كمونة، مدافع فريق كايزر سلاوترن الألماني الأسبق، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن راموس مدافع سوبر ومتميز وغيابه ضربة قوية للريال.

وأضاف: ”زيدان ارتكب خطأ بالاستغناء عن البرتغالي بيبي، وعدم التعاقد مع لاعب آخر في خط الدفاع يساعد على تقوية هذا الخط“.

عقدة برنابيو

يعاني ريال مدريد هذا الموسم بشكل واضح محليًا في ملعب ”سانتياجو برنابيو“، خاصة أن الفريق فقد عدة نقاط في هذا الملعب.

وتعادل ريال مدريد مع ليفانتي وفالنسيا، كما خسر أمام ريال بيتيس بهدف نظيف ليفقد 7 نقاط على ملعبه، كما أنه فشل في الفوز على توتنهام الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

إشبيلية منافس عنيد

يبدو إشبيلية منافسًا عنيدًا وقويًا، ويملك لاعبين موهوبين لذلك مواجهته تبقى من أصعب اللقاءات.

ويسعى المدرب إدواردو بيريزو، المدير الفني للفريق الأندلسي، لإسقاط الريال في عقر داره معتمدًا على أبرز نجومه الفرنسي القناص وسام بن يدر أحد أبرز هدافي دوري أبطال أوروبا وأحد نجوم الدوري الإسباني.

ويعوّل بيريزو على انطلاقات المهاجم مانويل نوليتو أيضًا، بجانب خيسوس نافاس وبابلو سارابيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com