هداف جريميو يريد الفوز على ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية

هداف جريميو يريد الفوز على ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية
Soccer Football - Argentina's Lanus v Brazil's Gremio - Copa Libertadores Final - Ciudad de Lanus stadium, Lanus, Argentina - November 29, 2017. Gremio's Lucas Barrios celebrates with the supporters. REUTERS/Agustin Marcarian

المصدر: رويترز

ربما غاب لوكاس باريوس عن الأضواء منذ رحل عن بروسيا دورتموند، بعد فترة مميزة شهدت التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم مرتين متتاليتين بين 2010 و2012، لكنه يطمح للعودة إلى الواجهة من جديد عبر الفوز مع جريميو البرازيلي بكأس العالم للأندية في دولة الإمارات.

وانضم باريوس (33 عامًا) مهاجم منتخب باراغواي إلى جريميو هذا العام، وساهم في تتويجه بلقب كأس ليبرتادوريس لأول مرة منذ 22 عامًا عندما سجل 6 أهداف في البطولة ليقود الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية.

ونجحت 3 أندية برازيلية من قبل في التصدي لهيمنة كبار أوروبا على اللقب العالمي، وهي كورنثيانز (مرتين) وساو باولو وإنترناسيونال، ويأمل باريوس في انضمام فريقه لمنافسيه المحليين.

وقال في تصريحات صحفية: ”لم نأتِ إلى الإمارات في نزهة، وجريميو نادٍ كبير ويجبرنا على تقديم أفضل ما لدينا باستمرار ونود العودة إلى البرازيل باللقب“.

وسيبدأ جريميو مشواره من الدور قبل النهائي بمواجهة الفائز من مباراة، اليوم السبت، بين الوداد البيضاوي المغربي وباتشوكا المكسيكي.

وتابع الرحالة باريوس، الذي لعب لأندية في الأرجنتين والصين وفرنسا وروسيا وتشيلي: ”نعرف أننا الأقرب للوصول إلى النهائي، لكن البدء من قبل النهائي ليس مزيّة ويجب أن نبذل أقصى جهد. نريد أن نلعب دور البطولة“.

وواصل: ”في ليبرتادوريس كنا نلعب خارج أرضنا بشكل أفضل، ونحن فريق قوي بالفعل ومتحد ولا تشوبه الأنانية، بالتأكيد نود ملاقاة ريال مدريد في النهائي، فنحن نعرفه جيدًا ونتطلع لانتزاع اللقب منه“.

وسجل باريوس، الذي شارك في كأس العالم 2010 مع باراغواي، 18 هدفًا في 43 مباراة مع جريميو، بحسب أرقام الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com