حسناء تكشف أسرار مدرب برشلونة (صورة)

حسناء تكشف أسرار مدرب برشلونة (صورة)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

كشفت ”مارينا تسالي“ التي قامت بأعمال الترجمة لإرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة حينما كان مدربًا لأولمبياكوس اليوناني العديد من أسرار المدرب الإسباني، وذلك عشية عودته إلى اليونان، ومواجهة فريقه السابق في دوري أبطال أوروبا.

وفاز المدرب الإسباني بلقب الدوري اليوناني في ثلاثة مواسم قاد خلالها ”أولمبياكوس“، وتوّج بالكأس المحلية مرتين ليمنح النادي شعورًا نادرًا بالاستقرار، ومنذ رحيله الثاني عن الفريق في 2012 قاد أولمبياكوس 11 مدربًا حتى الآن.

وظلت مارينا ملاصقة لفالفيردي طوال فترة وجوده في اليونان، وهي الوحيدة القادرة على تفسير الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها المدير الفني السابق لأتليتيك بيلباو في اليونان.

وقالت ”مارينا“ للصحفيين قبل لقاء أولمبياكوس وبرشلونة يوم الأربعاء:“لفهم لماذا يعشق جمهور أولمبياكوس فالفيردي يجب أن نضع في اعتبارنا أن اليونانيين يحبون الدوري الإسباني، وأسلوب لعب الأندية الإسبانية. كما أن فالفيردي هو أول مدرب يدخل هذه النوعية من الأداء ليسعد الجميع“.

وأضافت:“كان محبوبًا بسبب تألق الفريق بقيادته وفوزه بالألقاب، حتى منافسيه يكنّون له كل الاحترام، لأنه متواضع جدًا مع الجميع، ويعاملهم بكل ود واحترام“.

وعملت ”مارينا“ مترجمة لفالفيردي طوال فترة وجوده في اليونان، لكنها كانت بعيدة عن التدريبات، حيث تركز عملها في المؤتمرات الصحفية والتعامل مع الإعلام فقط.

وأضافت:“فالفيردي يتحدث اليونانية قليلاً، وله أصدقاء يونانيون، ولم يرفض طيلة وجودة في اليونان إجراء أي مقابلات صحفية، وكان شخصًا منفتحًا ومتواضعًا للغاية، وحضر كافة المؤتمرات الصحفية، ويحرص على الإجابة عن أسئلة وسائل الإعلام كافة، حتى لو اضطره الأمر للإجابة باللغة الإنجليزية. فهو متواضع، ويسهل الوصول إليه، ومجتهد، والابتسامة دائمًا تعلو وجهه“.

يوم الحافلة.

ونقلت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية عن مارينا قولها بشأن إعلان فالفيردي موعد رحيله قائلة:“أتذكر جيدًا أنه عندما قرّر الرحيل أبلغني قبلها بيوم، وكنت حاملاً حينها، وأوضح لي قبل موعد المؤتمر الصحفي الذي سيعلن فيه رحيله أنه أتصل بي حتى يحذرني لأنه كان يخشى أن يحدث لي مكروه، وأبكي على فراقه، فعرفت بالأمر قبل الصحفيين، ”.

وأضافت واقعة أخرى أنه حينما كان الفريق بالكامل مستقلاً حافلة، وفي طريق عودته عقب خوض مباراة، قرر إيقاف الحافلة تمامًا لتحية زوج مارينا.

وأضافت مارينا:“قرر إيقاف الحافلة بالكامل من أجل تحية زوجي الذي استقل سيارته وحضر لاصطحابي بدلاً من ركوب حافلة الفريق، وكان موقفًا لطيفًا منه وهو يتعامل مع الجميع بمنتهى اللطف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة