رئيس برشلونة يكشف سبب لعب مباراة لاس بالماس رغم أحداث العنف في كتالونيا
رئيس برشلونة يكشف سبب لعب مباراة لاس بالماس رغم أحداث العنف في كتالونيارئيس برشلونة يكشف سبب لعب مباراة لاس بالماس رغم أحداث العنف في كتالونيا

رئيس برشلونة يكشف سبب لعب مباراة لاس بالماس رغم أحداث العنف في كتالونيا

قال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة إن النادي قرر خوض مباراة اليوم الأحد ضد لاس بالماس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم دون جمهور لإظهار معارضته لعنف الشرطة ضد الناخبين في استفتاء استقلال إقليم قطالونيا وليس بسبب مخاوف أمنية.

وجاء فوز برشلونة متصدر الدوري الإسباني 3-صفر أمام مدرجات خالية باستاد نو كامب في اليوم الذي قال فيه مسؤولون في قطالونيا إن أكثر من 840 شخصا أصيبوا في اشتباكات بين الشرطة وأشخاص حاولوا التصويت في استفتاء اعتبرته الحكومة الوطنية غير قانوني.

وحاول برشلونة تأجيل المباراة لكن رابطة الدوري الإسباني أبلغته بعدم وجود أساس لذلك من ناحية السلامة. وإذا كان برشلونة، الذي فاز بمبارياته السبع الأولى في الدوري هذا الموسم، قرر تأجيل المباراة دون موافقة رابطة الدوري فإنه كان سيعاقب بخصم ست نقاط من رصيده.

وأبلغ بارتوميو شبكة بي.إن سبورتس التلفزيونية "اللعب دون جمهور كان إجراء لإظهار رفضنا لما حدث اليوم".

وأضاف "الأمر لا يتعلق بالأمن.. الشرطة أعطتنا الضوء الأخضر للعب لكننا أردنا إظهار أن هذه المباراة مختلفة بسبب كل شيء يجري في قطالونيا والافتقار للحرية الذي نعاني منه".

وتابع "قررنا أنه بدلا من تأجيل المباراة فإننا سنلعب دون جمهور. بهذه الطريقة نُظهر مخاوفنا من الموقف ونرسل دعمنا لهؤلاء الذين لم ينجحوا في ممارسة حقهم في حرية التعبير".

واستخدمت الشرطة الهراوات والرصاص المطاطي وطردت بالقوة الناخبين من مراكز الاقتراع في تصرفات لاقت انتقادات دولية لكن وصفتها الحكومة بأنها "مناسبة".

ودفع الاستفتاء البلاد إلى أعمق أزمة دستورية منذ عقود وعمق خلافا يمتد لقرون بين مدريد وبرشلونة.

وقال بارتوميو "لو لم نلعب كنا سنخسر ست نقاط.. ثلاث نقاط للنتيجة وثلاث نقاط عقابا على عدم اللعب.

"لم يكن هناك أي سبب لفقدان النقاط.. كل مشجعينا يجب أن يقدروا أننا أظهرنا معارضتنا لما حدث".

ويتقدم برشلونة بخمس نقاط على أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري الإسباني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com