الإصابة تحرم منتخب مصر من كهربا وعبد الله السعيد أمام الكونغو – إرم نيوز‬‎

الإصابة تحرم منتخب مصر من كهربا وعبد الله السعيد أمام الكونغو

الإصابة تحرم منتخب مصر من كهربا وعبد الله السعيد أمام الكونغو

المصدر: إرم نيوز

تعرض عبدالله السعيد لاعب وسط النادي الأهلي المصري إلى الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، خلال مباراة فريقه أمام النجم الساحلي في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

وقد تبعد الإصابة عبد الله السعيد عن منتخب مصر الذي يواجه الكونغو في الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 يوم الأحد القادم.

وخسر الأهلي أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم الأحد.

وقال خالد محمود طبيب فريق الأهلي للصحفيين إن الفحص المبدئي يؤكد تعرض السعيد لتمزق في العضلة الخلفية، وسيخضع اللاعب إلى أشعة طبية فور وصول بعثة الأهلي إلى مصر.

كما أكد أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب الوطني، استبعاد محمود كهربا لاعب نادي الاتحاد السعودي من معسكر مباراة الكونغو المقرر انطلاقه غداً الإثنين وحتى يوم 8 أكتوبر الحالي.

وغادر كهربا مباراة الاتحاد التعاون بعد شكواه من إصابة في العضلة الضامة وقال عقب اللقاء إنه تحامل على نفسه.

أوضح أسامة نبيه مدرب منتخب مصر أن عبدالله السعيد وحسام عاشور ومحمود ”كهربا“ سيخضعون للفحص الطبي.

وقال نبيه في تصريحات تليفزيونية إن اصابة محمود حسن ”تريزيجيه“ وكذلك محمد عبدالشافي لن تمنعهم من المشاركة مع المنتخب في مواجهة الكونغو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وأوضح: ”: بدائل اللاعبين الغائبين عن مواجهة الكونغو، لن تخرج عن المجموعة التي شاركت مع المنتخب في المباريات الماضية، وسيتم الإعلان عنهم بعد اجتماع الجهاز الفني غدًا“.

كما تعرض هشام محمد لاعب وسط الأهلي لإصابة بكسر في اليد خلال الشوط الأول أمام النجم الساحلي، وسيغيب لمدة 3 أسابيع عن صفوف الفريق الأحمر.

وفي السياق نفسه أكد أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، استبعاد عبدالله السعيد لاعب الأهلي من قائمة المنتخب ”الملقب بالفراعنة“، التي ستواجه الكونغو يوم الأحد القادم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا العام القادم، حال وصول تأكيد مسؤولي الأهلي بإصابته.

وكشف المدرب المصري ،في تصريحات صحفية اليوم الأحد، عن أن الجهاز الفني لمنتخب مصر سيعقد اجتماعا طارئاً خلال الساعات القليلة المقبلة لاختيار بديل للسعيد، في لقاء الفريق أمام الكونغو، موضحا أن هناك عددا من الأسماء المطروحة حاليا رفض ذكرها.

وأوضح نبيه أنه في حال تأكد إصابة السعيد بتمزق، فمن المقرر أن يتم استبعاده من معسكر المنتخب.

وتمثل إصابة السعيد ضربة موجعة للمنتخب المصري، حيث يعتبر أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الفريق حاليا.

يذكر أن المنتخب المصري يتربع على صدارة المجموعة الخامسة بتصفيات المونديال برصيد تسع نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوغندا، قبل جولتين على نهاية التصفيات، فيما يقبع منتخب الكونغو في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com