الدوري الأوروبي.. فوز كاسح لميلان وسقوط مدوّ لإيفرتون

الدوري الأوروبي.. فوز كاسح لميلان وسقوط مدوّ  لإيفرتون
Soccer Football - Europa League - FK Austria Wien vs AC Milan - Austria Arena, Vienna, Austria - September 14, 2017 AC Milan's Andre Silva scores their second goal REUTERS/Heinz-Peter Bader

المصدر: د ب أ

أحرز النجم البرتغالي الشاب أندريه سيلفا 3 أهداف (هاتريك)، قاد بها فريقه ميلان الإيطالي للفوز 5/1 على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) اليوم الخميس.

وتقدّم ميلان بهدف مبكر حمل توقيع ”هاكن كالهانغولو“ في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف سيلفا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 10 و20، فيما قلّص أليكسندر بوركوفيتش الفارق، بتسجيله هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض في الدقيقة 56.

وارتدى سيلفا ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما عاد لهزّ الشباك مرة أخرى، مسجلًا الهدف الرابع لميلان وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 56، فيما اختتم خيسوس فيرنانديز سوسو مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس للفريق الإيطالي في الدقيقة 63.

وبتلك النتيجة، صالح ميلان جماهيره الغاضبة، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارة الفريق المفاجئة 4/1 أمام ضيفه لاتسيو في مباراته الأخيرة بالدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي.

وفي المجموعة ذاتها، انتزع أيك أثينا اليوناني فوزًا صعبًا 2/1 من مضيفه رييكا الكرواتي، ليحصد أول 3 نقاط له في المجموعة.

وحقق فياريال الإسباني فوزًا ثمينًا 3/1 على ضيفه أستانة الكازاخستاني في المجموعة الأولى.

وتصدّر دينامو كييف الأوكراني المجموعة الثانية، عقب فوزه 3/1 على سكينديربيو الألباني، مستفيدًا من تعادل يونغ بويز السويسري مع ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بهدف لكل منهما في المجموعة ذاتها.

واستهل سبورتنغ براغا البرتغالي مسيرته في المجموعة الثالثة على أفضل وجه، عقب فوزه 2/1 على مضيفه هوفنهايم الألماني، ليتربّع مبكرًا على الصدارة، عقب تعادل باشاك شهير التركي مع ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري دون أهداف بنفس المجموعة.

وسقط ليون الفرنسي في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه أبولون ليماسول القبرصي في المجموعة الخامسة، ليهدي الصدارة إلى أتالانتا الإيطالي، الذي حقق فوزًا مباغتًا 3/0 على ضيفه إيفرتون الإنجليزي.

وكان التعادل السلبي هو سيد الموقف في المجموعة السادسة، حيث تعادل كوبنهاغن الدنماركي مع ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي دون أهداف، وزلين التشيكي مع ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي بنفس النتيجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com