ميسي يُسقط يوفنتوس ويقود برشلونة إلى فوز مثير في دوري أبطال أوروبا

ميسي يُسقط يوفنتوس ويقود برشلونة إلى فوز مثير في دوري أبطال أوروبا

المصدر: د ب أ

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني للثأر من يوفنتوس الإيطالي والفوز عليه 3 /صفر، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز سبورتنغ لشبونة البرتغالي على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 3 /2.

وعلى ملعب ”كامب نو“ تقمَّص ميسي دور البطولة، وسجل الهدفين الأول والثالث لبرشلونة في الدقيقتين 45 و69، وساهم بصناعة الهدف الثاني الذي تكفل به الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 56.

وثأر برشلونة بذلك من هزيمته على ملعب يوفنتوس صفر/3 في نيسان/أبريل الماضي في ذهاب دور الثمانية من نسخة الموسم الماضي للبطولة الأوروبية.

وحقق برشلونة فوزه الرابع على يوفنتوس في تاريخ المواجهات الأوروبية التي جمعت بينهما مقابل ثلاث هزائم، وثلاثة تعادلات.

وسجل ميسي هدفه الأوروبي رقم 99 من بينها 96 هدفًا في دوري أبطال أوروبا بعد أن تألق بشكل لافت خلال الجولات الثلاث الأولى من الدوري الإسباني، وسجل 5 أهداف ليقود النادي الكاتالوني إلى الانفراد بالصدارة برصيد 9 نقاط.

وفي المقابل سيطر يوفنتوس وصيف الموسم الماضي للبطولة على مجريات اللعب في أغلب فترات الشوط الأول، ولكن الفريق الفائز بلقب الدوري الإيطالي خلال المواسم الستة الماضية والذي يتصدر حاليًا ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط من أول ثلاث مباريات، لم يظهر بمستواه المعهود خلال الشوط الثاني، ما منح الفرصة لميسي ورفاقه للتحكم في المباراة كما يحلو لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com