أبرز اللقطات المتوقعة في جولتي التصفيات الأوروبية لكأس العالم
أبرز اللقطات المتوقعة في جولتي التصفيات الأوروبية لكأس العالمأبرز اللقطات المتوقعة في جولتي التصفيات الأوروبية لكأس العالم

أبرز اللقطات المتوقعة في جولتي التصفيات الأوروبية لكأس العالم

ستقام جولتان من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم خلال ستة أيام بداية من الغد. وفيما يلي أبرز اللقطات المتوقعة:

* إيطاليا تسعى للحفاظ على سجلها الطويل الخالي من الهزائم في التصفيات

لم تخسر ايطاليا في عشر سنوات في تصفيات بطولة أوروبا وكأس العالم وتسعى للحفاظ على سجلها خاليًا من الهزائم عندما تستضيف اسبانيا في تورينو ضمن منافسات المجموعة السابعة غدًا الخميس في أقوى مباريات هذا الأسبوع.

ولم يخسر بطل العالم أربع مرات في 51 مباراة منذ هزيمته 3-1 أمام فرنسا في تصفيات بطولة أوروبا 2008 بقيادة المدرب روبرتو دونادوني في سبتمبر أيلول 2006.

والمباراة فرصة مبكرة لإسبانيا للثأر من هزيمتها 2-صفر أمام ايطاليا في دور 16 ببطولة اوروبا 2016 كما ستكون اختبارًا مبكرًا للمدربين جيامبييرو فنتورا ويولن لوبتيجي اللذين توليا المهمة بعد بطولة أوروبا.

* رونالدو يعود للبرتغال

يعود كريستيانو رونالدو إلى البرتغال بطلة بطولة أوروبا بعدما غاب عن الخسارة أمام سويسرا في مستهل منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات بسبب الإصابة.

وتخوض البرتغال مباريات سهلة نسبيًا على ملعبها أمام أندورا وخارج قواعدها أمام جزر الفارو رغم أن المدرب فرناندو سانتوس يشعر بالقلق من المنافسين بعد المفاجآت التي شهدتها بطولة أوروبا من منتخبات متواضعة مثل ايسلندا.

* معاناة في هجوم هولندا

بدت معاناة المدرب داني بليند من قلة الخيارات جلية عندما استدعى ممفيس ديباي مهاجم مانشستر يونايتد وسيم دي يونغ لاعب ايندهوفن رغم أنهما لم يشاركا بصورة كبيرة مع نادييهما هذا الموسم.

وتم استدعاء اللاعبين لمواجهتي روسيا البيضاء وفرنسا ضمن المجموعة الأولى بعد إصابة ستيفن بيرجويس ولوك دي يونج.

*أول مباراة لكوسوفو على ملعبها ولكن في أرض محايدة

ستخوض كوسوفو - التي أصبحت عضوًا بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مايو ايار الماضي - أول مباراة رسمية على ملعبها عندما تواجه كرواتيا ضمن منافسات المجموعة التاسعة غدا الخميس ولكنها لن تقام في كوسوفو.

وستقام المباراة في ألبانيا بعدما اعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن استادات كوسوفو غير ملائمة لاستضافة مباريات دولية.

وتعادلت كوسوفو بهدف لمثله مع فنلندا في مباراتهما الافتتاحية.

* فنلندا تواجه ايسلندا مثلها الأعلى كرويا

ستحل فنلندا - التي أخفقت 18 مرة في التأهل لكأس العالم - ضيفة على أيسلندا التي بلغت دور الثمانية ببطولة أوروبا وتقر بأن صاحبة الضيافة مثل أعلى بالنسبة لها.

وتذكر المدرب هانز باك أن أيا من المنتخبين لم يسبق لهما التأهل لنهائيات بطولة كبرى قبل بطولة أوروبا 2016.

وأبلغ موقع الفيفا على الانترنت "ايسلندا كانت مصدر إلهام ليس فقط لفنلندا ولكن للدول الاسكندنافية... وحتى للدول الأكبر."

وقال "لقد أثبتوا أن القيام بشيء مميز أمر ممكن إذا عملت بالصورة الصحيحة.. وكفريق. يمكننا التعلم واستلهام الحافز من ذلك."

* مهام متفاوتة في انتظار ساوثغيت

سيواجه غاريث ساوثغيت المدرب المؤقت لمنتخب انجلترا مهمة تبدو سهلة نظريًا عندما يستضيف مالطا ضمن منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات يوم السبت المقبل وبعدها بثلاثة أيام سيكون على موعد مع مواجهة أصعب خارج ملعبه أمام سلوفينيا.

وتولى ساوثغيت المسؤولية لأربع مباريات بعدما أُقيل سام ألاردايس بعد أن أمضى 67 يومًا في المنصب بعدما تم تصويره سرًا وهو يدلي بتعليقات غير لائقة خلال تحقيق لصحيفة ديلي تليجراف بشأن واقعة فساد.

* ايفانوفيتش تحت الضغط

يعاني سلافوليوب موسلين المدرب الجديد للمنتخب الصربي من ضغط متزايد لاستبعاد قائده برانيسلاف ايفانوفيتش وزميله في تشيلسي نيمانيا ماتيتش في ظل عدم ارتياح إزاء نتائج الفريق الأخيرة.

وبعدما أخفقت في التأهل إلى بطولة اوروبا 2016 تعادلت صربيا على ملعبها 2-2 أمام ايرلندا في مستهل مشوارها بالمجموعة الرابعة بالتصفيات وستحل ضيفة على مولدوفا غدا الخميس وتستضيف النمسا يوم الأحد المقبل.

* 23 فريقا يتنافسون للمشاركة في كأس العالم للمرة الأولى

فنلندا وكوسوفو ضمن منتخبات أوروبية لم يسبق لها المشاركة في كأس العالم. وتعرضت لوكسمبورغ لأكبر عدد من الإخفاقات إذ أنها حاولت بلوغ النهائيات 19 مرة منذ 1934 دون أن تنجح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com