5 أحداث تُميّز الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

5 أحداث تُميّز الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني ويوسف هجرس

تبدأ الأندية الأوروبية مشوارها في دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا سعيا وراء تحقيق نتائج إيجابية في البداية؛ تشجعها للذهاب بعيدًا بأمل بلوغ نهائي كارديف الويلزية.

وتتميز النسخة الأولى بعدة أحداث استعرضها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم..

البداية الأولى لروستوف الروسي

بلغ فريق روستوف الروسي دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته لكن القرعة لم تكن رحيمة ووضعته في مواجهة عملاق ألمانيا بايرن ميونخ بقلب ملعبه أليانز أرينا.

البداية الأولى للسيتر سيتي

حقق ليستر سيتي المفاجأة وتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ويلعب بدوره المسابقة للمرّة الأولى وسيواجه في بداية مشواره ،خارج ملعبه، بروج البلجيكي في لقاء قد يمنحه بداية مشجعة في المسابقة.

MILAN, ITALY - MAY 28: Cristiano Ronaldo of Real Madrid celebrates after winning the penalty shoot out during the UEFA Champions League Final match between Real Madrid and Club Atletico de Madrid at Stadio Giuseppe Meazza on May 28, 2016 in Milan, Italy. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)

لقاء رونالدو بفريقه الأم

يلتقي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وفريقه الحالي ريال مدريد بفريقه الأم سبورتينغ لشبونة البرتغالي بسانتياغو بيرنابيو في لقاء يحمل الكثير من الذكريات للطفل كريستيانو، كما يشكل فرصة للقاء زملاء الأمس في المنتخب البرتغالي الفائز بأمم أوروبا الأخيرة وهم 5 لاعبين رونالدو وبيبي من ريال مدريد وويليام كارفاليو وروي باتريسيو وأدريان سيلفا من سبورتينغ لشبونة.

لقاء ديبالا وفازكويز

يلتقي الأرجنتيني باولو ديبالا برفقة يوفنتوس الإيطالي بفريق إشبيلية الإسباني الذي يلعب له مواطنه فرانكو فازكويز وكان الثنائي الأرجنتيني زميلين في فريق باليرمو الإيطالي وعلاقتهما مميزة كصديقين.

Football Soccer - Paris St Germain Training - Centre Ooredoo, Saint Germain-en-Laye, France - 12/9/16 PSG coach Unai Emery (R) during training Reuters / Benoit Tessier Livepic EDITORIAL USE ONLY.

بداية إيمري مع باريس سان جيرمان

نجح أوناي إيمري في قيادة إشبيلية للفوز بالدوري الأوروبي 3 مرات متتالية لكنه فشل الموسم الماضي في دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا وعاد للدوري الأوروبي، ويبحث هذا الموسم برفقة باريس سان جرمان عن لقب دوري أبطال أوروبا والبداية بأرسنال الإنجليزي.

ويحل آرسنال الإنجليزي، ضيفاً ثقيلاً على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الثلاثاء، على ملعب ”حديقة الأمراء“ في الجولة الأولى للمجموعة الأولى، ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

آرسنال يسعى لبداية قوية في مشواره الأوروبي، بقيادة مديره الفني الفرنسي آرسين فينجر في مواجهة سان جيرمان، الباحث عن تصحيح أوضاعه بعد بداية مهزوزة محلياً بقيادة مديره الفني الإسباني أوناي إيمري.

ورصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز الأوراق التي ترسم ملامح موقعة سان جيرمان وآرسنال:

جيرو.. وعودة الحياة

ينتظر أوليفيه جيرو المهاجم الفرنسي، عودة الحياة بالمشاركة أساسياً في لقاء سان جيرمان، خاصة أن الإرهاق يحاصر المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز.

جيرو يسعى لاستعادة بريقه، بعدما شارك في مباراتين وصنع هدفاً ولم يسجل أي أهداف، ويأمل المهاجم الفرنسي، أن يهز الشباك؛ ليعبّر عن جاهزيته لخوض منافسات الموسم الجديد.

فيراتي العقل المفكر

يعتمد يوناي إيمري مدرب سان جيرمان، على نجمه الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب الوسط الموهوب الذي يلعب دورَ المايسترو في توزيع الكرات يميناً ويساراً.

فيراتي سجل هدفاً في 223 دقيقة لعبها مع سان جيرمان هذا الموسم، ويأمل النجم الإيطالي في تحقيق الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال فيراتي إن حلم لقب دوري أبطال أوروبا يظل يراوده، ولن يتنازل عنه مع زملائه لتحقيق اللقب القاري، للمرّة الأولى في تاريخ سان جيرمان.

دي ماريا.. الدينامو الذي لا يهدأ

النجم الأرجنتيني السريع أنخيل دي ماريا، صانع ألعاب فريق باريس سان جيرمان، يعد أحد أبرز مفاتيح اللعب في تشكيلة سان جيرمان.

دي ماريا ، 28 عاماً، ظهر بمستوى طيب مع باريس في مشاركاته الخمس مع الفريق الفرنسي وصنع 3 أهداف.

ويراهن إيمري على سرعة لاعبه الأرجنتيني، لخلخلة دفاعات الفريق الإنجليزي، خاصة أن دي ماريا من اللاعبين أصحاب الخبرات.

أوزيل الموهوب

يبقى اللاعب الألماني مسعود أوزيل، إحدى أهم الأوراق التي يعتمد عليها المدير الفني آرسين فينجر في تشكيلة آرسنال، خلال لقاء سان جيرمان.

آرسنال يعتمد على أوزيل كواحد من أهم العناصر في تشكيلته؛ بوصفه صاحب اللمسة المهارية وأفضل صانع للأهداف في الدوري الإنجليزي، خلال الموسم الماضي، بعدما صنع 19 هدفاً.

أوزيل لم يشارك هذا الموسم في أول لقاءين بالدوري، ولعب اللقاءين الأخيرين، كما شارك في لقاء الكأس، وسجل هدفاً وظهر بمستوى جيد؛ يؤهله للظهور بمستوى مميز مع آرسنال خلال لقاء سان جيرمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com