روما يقترب من مجموعات دوري أبطال أوروبا بتعادل ثمين مع بورتو

روما يقترب من مجموعات دوري أبطال أوروبا بتعادل ثمين مع بورتو

المصدر: إرم نيوز ـ عواصم

انتزع فريق روما الإيطالي لكرة القدم تعادلا ثمينا من مضيفه بورتو البرتغالي 1 / 1 اليوم الأربعاء في مباراة الذهاب بالدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباريات اليوم أيضا فوز موناكو الفرنسي على مضيفه فياريال الإسباني 2 / 1 وسيلتيك الاسكتلندي على مضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي 5 / 2 وليغيا وارسو البولندي على مضيفه دوندالك الايرلندي 2 / صفر و لودوجوريتس رازجراد البلغاري على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2 / صفر.

وعلى ملعب الدراغاو، فشل روما في الحفاظ على تقدمه وتعادل مع بورتو 1 / .1

وكان روما هو البادئ بالتسجيل عندما أحرز فيليبي أوجستو لاعب بورتو هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 21 ولكن تلقى فريق روما صفعة قوية بعد طرد مدافعه توماس فيرمالين في الدقيقة 41 ليتمكن فريق بورتو من استغلال النقص العددي في صفوف منافسه ويحرز هدف التعادل في الدقيقة 61 عن طريق أندريه سيلفا من ضربة جزاء.

وفي المباراة الثانية، انتزع فريق موناكو الفرنسي فوزا صعبا من مضيفه فياريال 2 / 1 ليقطع شوطا كبيرا نحو التأهل لدور المجموعات.

وسجل هدفي موناكو فابيو هنريكي في الدقيقة الثالثة وبرناردو سيلفا في الدقيقة 72، فيما سجل هدف فياريال الوحيد ألكسندر باتو في الدقيقة .36

وفي المباراة الثالثة، فاز سيلتيك الاسكتلندي على مضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي 5 / .2

وسجل أهداف سيلتيك توم روجيك في الدقيقة التاسعة وليغ غريفيث (هدفين) في الدقيقتين 39 و45 وموسى ديمبيلي في الدقيقة 73 وسكوت براون في الدقيقة 86، وسجل هدفي الفريق الإسرائيلي مارانهاو وماور ميليكسون في الدقيقتين 55 و.57

وفي المباراة الرابعة، فاز ليغيا وارسو على دودالك 2 / صفر.

وافتتح نيمانغا نيكوليش التسجيل من ضربة جزاء في الدقيقة 56 قبل أن يضيف الكساندر بريوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وفي المباراة الأخيرة، فاز لودوغوريتس رازجراد البلغاري على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2 / صفر.

وسجل هدفي الفريق البلغاري كوزمن موتي من ضربة جزاء في الدقيقة 51 وفيرجيل ميسيدجان في الدقيقة .64

يذكر أن مباريات العودة تقام يوم الثلاثاء المقبل على أن تقام قرعة دور المجموعات يوم 25 آب/أغسطس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com