أبرز المدربين المقالين أثناء الموسم المنتهي

أبرز المدربين المقالين أثناء الموسم المنتهي

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

شهد الموسم المنتهي في البطولات الأوروبية تغييرات مهمة على رأس الإدارة الفنية للفرق، ولم تسلم حتى بعض الفرق الكبرى من التغيير نتيجة سوء النتائج وتراجع مستوى الفريق.

وشهد الموسم سقوط أسماء كبيرة تألقت في السابق في قيادة فرق كبرى نحو التألق نستعرض أبرزها:

البرتغالي جوزيه مورينيو

لم يكن الموسم الثالث للمدرب البرتغالي جيدا رفقة فريق تشيلسي بعد بداية متعثرة عصفت بالفريق للصفوف الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم تشفع له الفوز باللقب ولا التأهل للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا وأقيل قبل نهاية السنة ليخلفه بشكل مؤقت الهولندي غوس هيدينك.

الإسباني رافاييل بينيتيز

عاد المدرب الإسباني لفريقه الأم ريال مدريد على أمل صناعة التاريخ، وعوض الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لكن الفريق عرف تراجعا مخيفا في المستوى والنتائج وكانت هزيمة الكلاسيكو في البيرنابيو 4-0 بمثابة الضربة القاضية، ليطيح فلورنتينو بيريز بالمدرب الإسباني في بداية العام 2015 ويعوضه الفرنسي زين الدين زيدان.

وكان حظ المدرب الإسباني أسوأ حين تسلم تدريب نيوكاسل الإنجليزي في الفترة الأخيرة وفشل في إنقاذه من الهبوط.

الأيرلندي بريندان رودجرز

لم يصمد المدرب الأيرلندي مدة أطول هذا الموسم وأدى فشل فريق ليفربول في بداية الدوري الإنجليزي لإقالته مبكرا بعد الجولة الثامنة، وخلفه الألماني يورغن كلوب، المدرب السابق لبروسيا دورتموند.

الفرنسي رودي غارسيا

أدى السقوط من كأس إيطاليا أمام فريق من الدرجة الثانية وتراجع نتائج فريق روما في الدوري الإيطالي لإقالة الفرنسي رودي غارسيا من منصبه بداية السنة الحالية، وتعويضه بالإيطالي لوتشيانو سباليتي.

خولين لوبيتيغوي

بعد 3 مواسم غادر الإسباني خولين لوبيتيغوي فريق بورتو البرتغالي لفشله في الفوز بأي لقب في موسمه الثالث، وتراجع مستوى الفريق بداية الموسم ليغادر في بداية السنة الحالية ويخلفه خوسيه بيزيرو، مدرب الأهلي المصري السابق.

الصربي سينيسا ميهايلوفيتش

صمد المدرب الصربي طويلا هذا الموسم في دكة بدلاء ميلان رغم تراجع النتائج والفشل في احتلال مراكز متقدمة، لكن الهزيمة في الميدان أمام يوفنتوس بداية نيسان/أبريل الماضي أجبرت إدارة الفريق الإيطالي على إقالته وأكمل الموسم كريستيان بروكي ابن الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com