مطالب بتطعيم اللاعبين.. يورو 2021 في موعدها وبحضور الجماهير رغم تفشي كورونا
مطالب بتطعيم اللاعبين.. يورو 2021 في موعدها وبحضور الجماهير رغم تفشي كورونامطالب بتطعيم اللاعبين.. يورو 2021 في موعدها وبحضور الجماهير رغم تفشي كورونا

مطالب بتطعيم اللاعبين.. يورو 2021 في موعدها وبحضور الجماهير رغم تفشي كورونا

لا يفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) حتى يومنا هذا في تعديل خططه بالنسبة لبطولة أوروبا (يورو 2021) أو دوري أبطال أوروبا على الرغم من تفشي جائحة كوفيد-19 في أوروبا والعالم حاليا وتأثيره على العديد من الألعاب، مثل الرغبي والفورمولا 1 وكأس العالم للتزلج على سبيل المثال لا الحصر.

وفي الوقت الذي تزيد فيه الأصوات بضرورة تطعيم الرياضيين، يوضح اليويفا أن هذا الجانب "سيكون جزءًا من التفكير" في البروتوكول الطبي لمسابقاته، لكن من السابق لأوانه اتخاذ قرار".

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لوكالة أنباء "فرانس برس" ونقلت عنه صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قوله: "بالنسبة لبطولة أوروبا، المقرر إجراؤها في بداية صيف 2020 وتأجلت لتقام بين 11 يونيو/حزيران و11 يوليو/تموز المقبلين لم يتغير شيء".

ونتيجة لذلك يخطط الاتحاد الأوروبي (اليويفا) للإبقاء على إقامة بطولة أوروبا في 12 مدينة في 12 دولة، على الرغم من حقيقة أن دومينيك بلان رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم اعتبر يوم الثلاثاء الماضي أنه من "الصعب" الحفاظ على هذا السيناريو "نظرًا لقيود السفر" التي فرضتها العديد من البلاد الأوروبية بسبب الجائحة.



ورغم ذلك لا يستبعد اليويفا إقامة البطولة بحضور جماهير في الملاعب، حيث قال المصدر ذاته: "من الآن وحتى الخامس من مارس"، سيقرر الاتحاد الأوروبي "مصير مدينة تلو الأخرى" بين أربعة خيارات: "حضور جماهيري بنسبة 100٪ من المتفرجين في الملعب، من 50 إلى 100٪، من 20 إلى 30٪ أو بدون جماهير" مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية في كل حالة.

لا تغيير في دوري الأبطال

ومع استئناف دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل بمباريات دور الستة عشر في 16 و17 فبراير/شباط، لا يبدو أنه سيحدث تغيير، على عكس بطولات الرغبي الأوروبية.

وفي مقابلة مع العديد من وسائل الإعلام السويسرية يوم الثلاثاء، ألمح دومينيك بلان إلى "إقامة بطولة أوروبا في بلد واحد، في روسيا أو ألمانيا على سبيل المثال" أو "في مدينة واحدة كبيرة" بها عدد كافٍ من الملاعب، مثل لندن".

ولا يستطيع بلان تخيل عودة المتفرجين إلى الملاعب بسبب التقدم البطيء في نشر التطعيم بين السكان، وقال رئيس الاتحاد السويسري: "في رأيي نحن نتجه نحو بطولة أوروبية مختلفة، ربما بدون جمهور"، حيث أقيم النهائي الثامن لدوري أبطال أوروبا بالفعل في أغسطس/آب 2020 في لشبونة بدون جماهير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com