رياضة

بالأرقام.. لويس سواريز أفضل من لاوتارو مارتينيز
تاريخ النشر: 10 يوليو 2020 6:58 GMT
تاريخ التحديث: 10 يوليو 2020 9:45 GMT

بالأرقام.. لويس سواريز أفضل من لاوتارو مارتينيز

فارق العمر في صالح الأرجنتيني، فلويس سواريز يبلغ 33 عاما، في حين يبلغ لاوتارو مارتينيز 22 عاما.

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ركزت صحيفة ”أس“ الإسبانية، على المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، الذي تألق بعد العودة من التوقف بسبب فيروس كورونا، وهو الهداف الأول لبرشلونة في الفترة الحالية، مؤكدة أن أرقامه أفضل بكثير من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

ويسعى برشلونة للتعاقد مع مهاجم إنتر ميلان؛ ليكون خليفة للمهاجم لويس سواريز الذي سيلعب الموسم المقبل موسمه الأخير في عقده، وقد يرحل في نهايته نحو الدوري الأمريكي للمحترفين.

وأكدت الصحيفة، أن أرقام المهاجم الأوروغواياني رفقة برشلونة منذ التحاقه بالفريق صيف 2014 كبيرة، حيث سجل 195 هدفا في 6 مواسم، بمعدل فاق 30 هدفا في الموسم الواحد، ويبقى موسم 2015/2016 أفضل مواسمه حين تُوج بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

ورغم مشاكله الصحية، وغيابه مدة طويلة هذا الموسم بعد إجراء عملية جراحية في الركبة، لكن لويس سواريز حقق أرقاما جيدة بالمقارنة بالأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

وسجل سواريز في الدوري الإسباني 15 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة، وبعد العودة من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا سجل 4 أهداف، هو أفضل هداف لبرشلونة حاليا، حيث منح النادي الكتالوني نقاط الفوز أمام إسبانيول في اللقاء الأخير، وكادت أهدافه أن تمنح الفوز في لقاء سيلتا فيغو لولا التعادل في الدقائق الأخيرة 2/2.

وبالمقارنة مع لاوتارو مارتينيز الذي شارك أكثر من سواريز، لكنه سجل 12 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة فقط، ويعيش في المدة الأخيرة جفافا ملحوظا ولم يسجل أي هدف لفريقه.

ويبقى فارق العمر في صالح الأرجنتيني، فلويس سواريز يبلغ 33 عاما، في حين يبلغ لاوتارو مارتينيز 22 عاما.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك