قيمة أسعار اللاعبين.. مبابي يتصدر القائمة.. محمد صلاح سادسا وتراجع ميسي
قيمة أسعار اللاعبين.. مبابي يتصدر القائمة.. محمد صلاح سادسا وتراجع ميسيقيمة أسعار اللاعبين.. مبابي يتصدر القائمة.. محمد صلاح سادسا وتراجع ميسي

قيمة أسعار اللاعبين.. مبابي يتصدر القائمة.. محمد صلاح سادسا وتراجع ميسي

أظهر التقرير نصف السنوي الصادر عن المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) ويكشف قيمة أسعار اللاعبين، العديد من المفاجآت، أبرزها احتلال النجم المصري محمد صلاح المركز السادس، وانخفاض سعر نيمار بشكل كبير، وكذلك لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الذي يسعى برشلونة للتعاقد معه

وتصدر كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان قائمة أغلى 100 لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بقيمة بلغت 259.2 مليون يورو، يليه الإنجليزي رحيم سترلينغ جناح مانشستر سيتي، ثم مواطنه جيدون سانشو جناح بروسيا دورتموند، مقابل 179 مليون يورو.

وحل الثنائي الإنجليزي ترينت-الكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول، وماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد في المركزين الرابع والخامس، بينما بلغ سعر صلاح 144.9 مليون يورو.

وجاء سعر لوتارو مارتينيز (22 عاما) 98.2 مليون يورو، وهو رقم أقل قليلا من 111 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع إنتر.

وشهدت القائمة تراجعا لافتا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي جاء في المركز الـ70، بقيمة 62.8 مليون يورو.

في المقابل، وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، انخفض سعر نيمار كثيرا مسجلا 82.7 مليون يورو فقط، وهو رقم أقل بكثير مما يطلبه باريس سان جيرمان للاستغناء عنه وعودته لبرشلونة.

وانخفاض قيمة المهاجم البرازيلي تعني تراجع مستواه ومسيرته منذ رحيله عن النادي الكتالوني في 2017 مقابل مبلغ قياسي بلغ 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده آنذاك.

أما في برشلونة، كان أعلى لاعب سعرا الفرنسي أنطوان غريزمان وليس القائد ليونيل ميسي، حيث بلغت قيمة مهاجم أتلتيكو مدريد السابق 136.4 مليون يورو، وظهر في قائمة العشرة الأوائل محتلا المركز الثامن، رغم أن هذا الرقم أعلى مما دفعه برشلونة للحصول على خدماته العام الماضي.

ورغم أن ليونيل ميسي سيبلغ عامه 33 هذا الشهر، إلا أن قيمته بلغت 100 مليون يورو، أقل من الهولندي الشاب فرينكي دي يونغ الذي بلغت قيمته 102 مليون يورو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com