عناوين الصحف الرياضية العالمية: برشلونة يحسم صفقتين.. وزيدان يتخلى عن نافاس لصالح ابنه لوكا (صور)

عناوين الصحف الرياضية العالمية: برشلونة يحسم صفقتين.. وزيدان يتخلى عن نافاس لصالح ابنه لوكا (صور)

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

شكلت تعاقدات ريال مدريد وبرشلونة وخصوصًا النجم البلجيكي إيدين هازارد والفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي دي ليخت أبرز عناوين الصحف الرياضية العالمية.

كما اهتمت الصحف بمستقبل أليغري وبعض لاعبي يوفنتوس وانتقال كونتي لتدريب إنتر ميلان وتخلي زيدان عن حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس.

الصحف الإسبانية

ماركا

تحدثت الصحيفة عن قرار الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد فيما يخص حراسة المرمى بعد إخبار كايلور نافاس بقرار الخروج :“ زيدان يرغب في أن يكون لوكا زيدان بديل تيبو كورتوا في حراسة المرمى ”.

وكشفت “ ماركا “ عن رغبة الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في تصعيد إبنه الحارس لوكا زيدان ليكون الحارس الثاني للفريق بعد البلجيكي كورتوا.

وحسب الصحيفة فالمدرب الإسباني فضل التخلي على حارس مرماه المفضل خلال فترته الأولى الكوستاريكي كيلور نافاس وأخبره بقراره عدم الإعتماد عليه أساسيا الموسم القادم ورفض الحسم في مسألة حراسة المرمى رغم كون إدارة ريال مدريد قدمت إليه عدة مقترحات.

ويبقى الإقتراح الأول هو استعادة الأوكراني أندريه لونين ( 20 سنة ) والمعار لليغانيس ليكون الحارس الثاني في الفريق لكن زيدان يرى أن إبنه لوكا أفضل من لونين ويستحق أن يكون بديلا للحارس الدولي البلجيكي.

ورغم كون الإدارة ترغب في منح الفرصة للحارس الأوكراني الموسم القادم لكن زيدان يعتبر أن لوكا إبن الفريق ويستحق الفرصة ليكون الحارس الثاني بعد مشوار لعب خلاله لكل الفئات الصغرى لريال مدريد ولعب هذا الموسم للفريق الثاني كما انتقل من الحارس الرابع للفريق الأول للحارس الثالث بعد رحيل كيكو كاسيا في فترة الإنتقالات الشتوية نحو ليدز يونايتد الإنجليزي.

كما اهتمت بقضية رحيل الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد نحو برشلونة وكتبت :“ غرفة الملابس ترى رحيل غريزمان ممكنًا .“

سبورت

اهتمت سبورت بصفقة أنطوان غريزمان وعلاقتها برحيل البرازيلي فيليب كوتينيو وكتبت :“ غريزمان مقابل كورتينيو “ في إشارة إلى كون التعاقد مع الفرنسي يدفع البرازيلي للرحيل.

كما تحدثت الصحيفة عن قرار زيدان بإبعاد حارسه الثقة الكويستاريكي كيلور نافاس وكتبت : زيدان يتخلى عن نافاس“.

الموندو ديبورتيفو

اهتمت الصحيفة بصفقتي برشلونة المنتظرتين واللتين أصبحتا حسبها محسومتين،  صفقة الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد والهولندي دي ليخت مدافع أياكس.

كما تحدثت عن قرب إعلان ريال مدريد لصفقة تعاقده مع البلجيكي إيدين هازارد مقابل 100 مليون يورو.

آس

ركزت الصحيفة المدريدية على صفقة انتقال النجم البلجيكي إيدين هازارد لريال مدريد وكتبت “ هازارد : 100 مليون يورو ”.

الصحف البريطانية

ذا صن

تحدثت الصحيفة عن رغبة توتنهام استعارة لاعبه السابق غاريث بيل من ريال مدريد مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني.

تيليغراف سبورت

ركزت الصحيفة على إقالة فريق برايتون لمدربه كريس هيوتون بعد يوم واحد من نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز ورغم محافظة الفريق على مكانه وتجنب النزول.

الصحف الإيطالية

توتو سبورت

تحدثت الصحيفة عن يوفنتوس ومدربه ماسيميليانو أليغري الذي يهدد عدة لاعبين بالرحيل ونشرت برفقته صورة للثنائي باولو ديبالا ودوغلاس كوستا وكتبت :“ أليغري يفرغ الكيس ”.

كما اهتمت بفوز إنتر ميلان على كييفو فيرونا وصعوده للمركز الثالث وكتبت :“ أنتر تقريبًا أنجز المهمة ”.

كورييه ديل سبورت

ركزت الصحيفة على خبر تدريب كونتي لإنتر ميلان والتغييرات المنتظرة في الفريق كما تحدثت عن فوز الفريق واقترابه من دوري أبطال أوروبا.

الصحف الفرنسية

ليكيب

اهتمت الصحيفة بخروج أولمبيك مارسيليا من المنافسات القارية وهو ما يهدد مدربه رودي غارسيا وكتبت :“ الهدف الأول “ في إشارة إلى قرب رحيله عن الفريق.

كما اعتبرت الصحيفة المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي لاعب ليون كـ“ أفضل بديل في السنة ”.

فرانس فوتبول

اهتمت الصحيفة بفريق أولمبيك مارسيليا والذي قدم موسمًا فاشلًا،  حيث لم يتأهل لأي مسابقة أوروبية وكتبت “ في اتجاه الطريق المسدود ”.

كما تحدثت عن فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكتبت “ غوارديولا توافقه إنجلترا بشكل جيد ”.

كما تحدثت عن سباق الكرة الذهبية والأشياء السرية في مصيرها هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة