أخبار مانشستر سيتي وليفربول وبرشلونة وريال مدريد والدوريات الخمس الكبرى

أخبار مانشستر سيتي وليفربول وبرشلونة وريال مدريد والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

هيمن تتويج نادي مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على تغطية الصحافة الأوروبية والعالمية لهذا اليوم، بعد موسم مثير، حقق فيه مانشستر سيتي البطولة في ظل منافسة شرسة مع ليفربول، الذي حلّ وصيفًا بفارق نقطة واحدة فقط عن البطل.

وبدأت الصحافة البريطانية في الحديث مبكرًا عن الموسم المقبل، وشكل المنافسة فيه، وتوقعت أن يتكرر نفس السباق بين الناديين، في ظل الإمكانات المادية والفنية الكبيرة التي يمتلكها الفريقان، عكس المنافسين، الذين سيعانون كثيرًا لدعم صفوفهم بصفقات مميزة.

صفقات ليفربول ومانشستر سيتي

قالت صحيفة ”الديلي إكسبريس“ البريطانية إن إدارة ليفربول رصدت 150 مليون جنيه إسترليني للألماني يورغن كلوب مدرب الريدز، كميزانية للتعاقد مع لاعبين جدد في الموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة، في تقرير نشرته يوم الاثنين، أن الهولندي ماتياس دي ليخت يمثل أولوية بالنسبة لنادي ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يرغب كلوب في دعم دفاعه بتلك الصفقة المميزة، كي يلعب دي ليخت إلى جوار مواطنه فيرجيل فان دايك، أفضل لاعب في إنجلترا، هذا الموسم.

وتابعت: ”يرغب ليفربول أيضًا في ضم لاعب وسط مهاجم مميز، لتعويض رحيل البرازيلي كوتينيو إلى برشلونة، حيث عانى الفريق هذا الموسم من افتقاده للعنصر الإبداعي في وسط الملعب، مع تشديد الرقابة من جانب المنافسين على الثلاثي الناري محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو“.

وأوضحت أن ليفربول يرغب في ضم الفرنسي الشاب حسام عوار، لاعب نادي ليون إلى صفوفه، حيث يجيد اللاعب أداء الأدوار الهجومية، مع تألقه هذا الموسم رفقة فريقه، وتسجيله 7 أهداف، وصناعة 8 أخرى.

وقالت صحيفة ”ميرور“ إن حملة السيتي نحو التتويج مستقبلًا بدوري أبطال أوروبا تحتاج من الإسباني بيب غوارديولا مدرب الفريق، أن يتعاقد مع لاعبين أو 3، وعلى رأسهم الهدف المستحيل، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، وجورجيو كيلليني أو ليوناردو بونوتشي، مدافعي يوفنتوس الإيطالي، وكذلك ماتياس دي ليخت لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

خطط برشلونة

كشف الصحفي الشهير فرانسيس أغيلار، المقرب من نادي برشلونة بطل الليغا والصحفي في ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية، خطة النادي لتدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي المقبل، حيث أكد أن إرنستو فالفيردي سيستمر مديرًا فنيًا للفريق، حال الفوز بكأس ملك إسبانيا.

ولم يمنع انتصار برشلونة على خيتافي استمرار البحث عن سبب الخروج المفجع من دوري أبطال أوروبا بخسارة كارثية أمام ليفربول برباعية نظيفة في أنفيلد الأسبوع الماضي.

وتعرض لاعبو برشلونة لأول مرة لصيحات استهجان من جماهير ”كامب نو“ خلال الفوز بهدفين نظيفين على خيتافي في الجولة قبل الأخيرة من الليغا يوم الأحد.

وتعرض سيرجيو بوسكيتسن وفيليب كوتينيو، لصافرات وصيحات استهجان من جماهير برشلونة التي أعلنت عن إحباطها الشديد.

وقال أغيلار عبر حسابه على تويتر يوم الاثنين، إن فالفيردي سيستمر في منصبه إلا في حالة الخسارة من فالنسيا في نهائي كأس الملك يوم 25 مايو الحالي.

ويخوض برشلونة آخر مباراة في الدوري ضد مستضيفه إيبار الأسبوع المقبل، قبل مواجهة فالنسيا إذ يمكنه حصد الثنائية المحلية للمرة الثانية على التوالي، لكن ذلك ربما لن يكون كافيًا ليحافظ فالفيردي على منصبه.

وأكد الصحفي في ”موندو ديبورتيفو“ بخصوص الصفقات الجديدة الموسم المقبل، أن ماتياس دي ليخت وأنطوان غريزمان على رأس أولويات النادي في الميركاتو، فضلًا عن ظهير أيسر ولاعب وسط في حال رحيل إيفان راكيتيتش.

وأضاف أن أرتورو فيدال سيبقى وسيصبح إيناكي بينا القادم من أكاديمية لا ماسيا بديلًا لياسبر سيلسين في حراسة مرمى الفريق.

ميركاتو ريال مدريد

قالت صحيفة ليكيب الفرنسية، إن نادي ريال مدريد سيعلن رسميًا التعاقد مع إدين هازارد لاعب تشيلسي بعد نهائي الدوري الأوروبي الذي سيلعبه المهاجم البلجيكي مع تشيلسي ضد آرسنال يوم 29 مايو.

وأبلغ إيدن هازارد تشيلسي بقراره بشأن مستقبله، لكنه أكد أنه لن يعلنه أمام الجميع قبل مواجهة آرسنال في نهائي الدوري الأوروبي يوم الـ29 من الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يغادر اللاعب البالغ عمره 28 عامًا ستامفورد بريدج بعد سبع سنوات قضاها في لندن، وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه سينتقل إلى ريال مدريد.

وفجر برنامج ”الشيرينغيتو“ الإسباني مفاجأة، وأكد أن نادي ريال مدريد أخبر كيلور نافاس حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أنه لا مكان له بالفريق الموسم المقبل.

وكان نافاس دائمًا من اللاعبين المفضلين لدى زين الدين زيدان، لكن يبدو أن المدرب الفرنسي قرر الاعتماد على البلجيكي تيبو كورتوا كحارس أساسي بالفريق الموسم المقبل.

إيسكو إلى يوفنتوس؟

نصح اللاعب الإيطالي السابق، آندريا بيرلو، نادي يوفنتوس بالتعاقد مع إيسكو، لاعب خط وسط ريال مدريد، في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، للفوز بدوري أبطال أوروبا.

ونقلت شبكة ”سكاي سبورت“ عن بيرلو قوله: ”لكي تفوز بدوري أبطال أوروبا عليك أن تضم إيسكو، هذا رأيي“.

وأضاف بيرلو الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين مع ميلان، وخسر نهائيين أحدهما مع ميلان والآخر مع يوفنتوس: ”في الأشهر الأخيرة، خط وسط يوفنتوس كان لا بد أن يتحسن، ماسيمليانو آليغري ربما شعر بقلة الجودة في منتصف ملعبه، لقد اشترى كريستيانو رونالدو، لكنه لم يعرف كيفية إيصال الكرة إليه، لاعبو خط الوسط مهمون للوصول للخطوة الأخيرة والتسجيل“.

إيكاردي وديبالا في أتلتيكو مدريد؟

قالت صحيفة ”آس“ الإسبانية إن نادي أتلتيكو مدريد يستعد لمرحلة ما بعد رحيل مهاجميه الفرنسي أنطوان غريزمان ودييغو كوستا بنهاية الموسم الجاري.

وأضافت بقولها، في تقرير نشرته يوم الاثنين،: ”حدد مسؤولو أتلتيكو مدريد بديلي غريزمان وكوستا من الدوري الإيطالي، وهما الأرجنتينيان ماورو إيكاردي وباولو ديبالا، نجمي إنتر ميلان ويوفنتوس على الترتيب“.

وأشارت إلى أن الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب الروخي بلانكوس، يرى أن إيكاردي وديبالا هما أفضل الخيارات المتاحة لتعويض رحيل غريزمان شبه المؤكد إلى نادي برشلونة، حيث عرض البلوغرانا عقداً لمدة 5 مواسم على المهاجم الفرنسي، إضافة إلى دييغو كوستا، الذي فشل في إقناع سيميوني بمستواه هذا الموسم، إلى جانب الأزمات العديدة التي أثارها وإصاباته المتكررة.

مواد مقترحة