أخبار برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس والدوريات الخمس الكبرى – إرم نيوز‬‎

أخبار برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس والدوريات الخمس الكبرى

أخبار برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

شهد، يوم السبت، العديد من الأحداث الكروية المهمة، في ظل المباريات الساخنة التي شهدتها الدوريات الأوروبية المختلفة، والتي رسمت إلى حد كبير خريطة المنافسة على اللقب، في مرحلة الحسم من الموسم الجاري.

سحر برشلونة يحسم قمة الليغا

اقترب نادي برشلونة من حسم لقب بطولة الدوري الإسباني، بعد فوزه الغالي على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو، في المرحلة الـ31 من المسابقة.

وأشعل دييغو كوستا، مهاجم أتلتيكو مدريد المباراة، في الدقيقة 28، بعد أن تهجم على الحكم خيسوس مانزانو، ويبدو أنه وجّه له لفظاً خارجًا، ولم يتردد الحكم في إشهار البطاقة الحمراء مباشرة في وجه كوستا.

وفي الوقت الذي كان الجميع يستعد لانتهاء المباراة بالتعادل السلبي، انتفض الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي، وأحرزا هدفين جميلين في الدقيقتين 85 و87، ليحسم برشلونة قمة الدوري الإسباني، ويقترب بشدة من الحفاظ على لقبه.

وبتلك النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة، بفارق 11 نقطة كاملة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، ليترك المنافسة على الوصافة بين قطبي العاصمة.

ريال مدريد ينجو من إيبار

نجح ريال مدريد في تحويل تأخره أمام ضيفه إيبار إلى فوز 2-1، عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، ”كلمة السر“ في النادي الملكي خلال الأسابيع الأخيرة.

وتقدّم إيبار أولاً عبر لاعبه مارك كاردونا في الدقيقة 39، قبل أن يعادل بنزيما النتيجة في الدقيقة 59 من ضربة رأس بعد عرضية أسينسيو، وفي الدقيقة 84 أحرز بنزيما أيضاً هدف الفوز بنفس الطريقة، ولكن من عرضية الألماني البديل توني كروس.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد.

وعلى صعيد الانتقالات، أفادت تقارير صحفية إيطالية، اليوم السبت، أن إنتر ميلان الإيطالي يسعى للتعاقد مع لاعبي ريال مدريد، الألماني توني كروس والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، الذي يلعب الموسم الحالي معارًا إلى تشيلسي الإنجليزي.

ووفقًا لصحيفة ”توتو سبورت“، فإن إنتر ميلان بدأ بالفعل التخطيط لسوق الانتقالات الصيفي المقبل، وأنه ينوي التعاقد مع الثنائي توني كروس وماتيو كوفاسيتش.

وأضافت الصحيفة أن كوفاسيتش يعد هدفًا أساسيًا لإنتر ميلان، ويسعى لاستغلال الحظر المفروض على تشيلسي وحرمانه من إتمام أي تعاقدات.

الثامنة تنادي يوفنتوس 

أصبح يوفنتوس على بُعد 3 نقاط فقط من التتويج ببطولة الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي، بعد الفوز الغالي الذي حققه اليوفي على ضيفه ميلان 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب ”أليانز ستاديوم“ في تورينو، بالجولة الـ31 من الكالتشيو.

وتقدم الميلان أولاً عن طريق البولندي كريستوف بيونتيك في الدقيقة 39، ولكن الأرجنتيني باولو ديبالا أدرك التعادل للبيانكونيري في الدقيقة 60 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز البديل مويس كين هدف الفوز ليوفنتوس في الدقيقة 84.

بتلك النتيجة، رفع يوفنتوس رصيده إلى 84 نقطة، وتجمد رصيد ميلان عند 54 نقطة، وأصبح اليوفي في انتظار فوز واحد أو خسارة نابولي منافسه المباشر، كي يتوّج البيانكونيري رسميًا بطلاً للكالتشيو.

خماسية بافارية في القمة الألمانية

سحق بايرن ميونخ ضيفه بروسيا دورتموند بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ”أليانز أرينا“ في المرحلة الـ28 من الدوري الألماني، البوندزليجا.

وبدأ الفريق البافاري المباراة بقوة، وتقدم بهدفين في غضون 17 دقيقة، عبر ماتس هوملز وروبرت ليفاندوفسكي، وأضاف خابي مارتينيز وسيرج غنابري هدفين لينتهي الشوط الأول برباعية بافارية نظيفة.

وفي الشوط الثاني اكتفى بايرن ميونخ بهدف في الدقيقة 89 عبر ليفاندوفسكي.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 64 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، قبل 6 أسابيع على نهاية المسابقة.

مانشستر سيتي إلى النهائي

صعد مانشستر سيتي، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على برايتون بهدف نظيف.

وبذلك، ينتظر مانشستر سيتي في المباراة النهائية للبطولة، الفائز من لقاء غد الأحد بين فريقي واتفورد وولفرهامبتون.

ودخل السيتي اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق في الدقيقة الرابعة عبر البرازيلي غابريل خيسوس، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد، والذي تأهل بفضله السيتي إلى نهائي كأس إنجلترا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com