أرقام قياسية حطمها ميسي بعد فوز برشلونة على أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني – إرم نيوز‬‎

أرقام قياسية حطمها ميسي بعد فوز برشلونة على أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

أرقام قياسية حطمها ميسي بعد فوز برشلونة على أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

استغل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقاء أتلتيكو مدريد ليحقق رقمين قياسيين انتزعهما من الحارس الأسطورة لريال مدريد إيكر كاسياس، الحارس الحالي لبورتو البرتغالي، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس حاليًا.

وبتحقيق برشلونة الفوز على أتلتيكو مدريد في حضور النجم الأرجنتيني، أصبح ميسي أكثر لاعبا تحقيقا للفوز في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 335 فوزًا مقابل 334 لكاسياس.

ويملك ميسي العديد من الأرقام القياسية في الليغا أبرزها الهداف التاريخي بـ415 هدفًا وأكثر من سجل أهداف في موسم واحد برصيد 50 هدفًا.

كما استغل النجم الأرجنتيني اللقاء بعد تسجيله للهدف الثاني ليفك الشراكة مع غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو الغائب عن يوفنتوس بسبب الإصابة حاليا.

وأصبح نجم برشلونة الهداف التاريخي للبطولات الكبرى برصيد 415 هدفا سجلها كلها مع برشلونة مقابل 414 لرونالدو سجلها مع كل من ريال مدريد 311 هدفًا ومانشستر يونايتد 85، ويوفنتوس 19 هدفًا.

واقترب برشلونة من لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني بفوزه 2-صفر على عشرة لاعبين من أتلتيكو مدريد اليوم السبت في مواجهة في قمة الترتيب باستاد ”كامب نو“ بفضل هدفين متأخرين من لويس سواريز وليونيل ميسي ليبتعد الفريق القطالوني في الصدارة بفارق 11 نقطة.

وبدأ أتلتيكو بشكل جيد لكن خطته انهارت عندما طُرد دييغو كوستا في الدقيقة 28 بعد شجاره مع الحكم خيسوس جيل مانزانو.

وقدم الفريق الضيف أداء عنيدًا في الشوط الثاني وهدد مرمى برشلونة لكن الفريق الكتالوني كسر صمود يان أوبلاك حارس أتلتيكو بتسديدة رائعة من سواريز في الدقيقة 85.

وبعد ذلك بلحظات حسم ميسي الفوز وربما لقب الدوري بعدما أنهى هجمة في الشباك وسط هتافات جماهير برشلونة ”الأبطال“ إذ يتقدم بفارق كبير في الصدارة قبل سبع جولات من النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com