سباليتي: أهمية إيكاردي لإنتر ميلان تفوق قيمة رونالدو وميسي

سباليتي: أهمية إيكاردي لإنتر ميلان تفوق قيمة رونالدو وميسي

المصدر: فريق التحرير

اعتبر المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي، لوتشانو سباليتي، اليوم الثلاثاء، أن المهاجم الأرجنتيني، ماورو إيكاردي، إذا عمل من أجل مصلحة الفريق، فإن قيمته بالنسبة لـ“النيراتزوري“ تفوق القيمة التي يمثلها مواطنه ليونيل ميسي، أو البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريقيهما.

وأعلن سباليتي أن إيكاردي، المبتعد عن الفريق منذ 13 فبراير الماضي بسبب مشكلة مع إدارة النادي والمدير الفني لسحب شارة القيادة منه، سيظهر في التشكيل الأساس لمواجهة جنوى، الأربعاء، على ملعب لويغي فيراريس، ضمن الجولة الـ 30 من ”السيري آ“.

وأوضح المدرب موقفه بنبرة هادئة، بعد أن استشاط غضبًا عقب سؤال وجهه له أحد الصحفيين حول غياب المهاجم صاحب الـ 26 عامًا، بعد خسارة إنتر أمام لاتسيو 1-0، حيث قال إن اللاعب كان يستحق الابتعاد عن الفريق بسبب سلسلة من السلوكيات غير المنضبطة.

وقال في هذا الصدد:“قميص إيكاردي بمفرده، لا يساوي شيئًا، مع وجود 10 قمصان على ظهره، وفريق يدعمه، فقيمته حينئذ تصبح أكبر من ميسي وكريستيانو سويًا، لاسيما بالنسبة لنا، وهو يعني الكثير بالنسبة لنا، ولكن في إطار الفريق وبذل الجهد داخل الملعب، وليس هو فقط دون زملائه“.

كما أوضح المدرب الكبير (60 عامًا) الأسباب التي دفعته للتصريح عقب مباراة لاتسيو بأن التفاوض مع إيكاردي حول العودة للفريق مجددًا أمر“مهين“.

وأكد:“عمل العضو المنتدب (جوزيبي) ماروتا كان حاسمًا، ولا تجب قراءة المشهد بطريقة خاطئة، لقد كان حاسمًا للوصول إلى حوار حقيقي، وليس إلى حوار افتراضي، وهذا ما جعل إيكاردي يعود مجددًا لحساباتنا“.

وتابع:“ولكن إن كان إيكاردي نفسه هو من طلب الوساطة من أجل فرض شروط معينة، فهنا تكمن المشكلة، لأنه يوجد نادٍ وجماهير، وبعدهما المدرب“.

وشدد سباليتي في حديثه كثيرًا على كرمة ”العرق“، للتأكيد على أنه يجب على إيكاردي أن يكون في خدمة الفريق، لأن هذا ما يجعله قائدًا حقيقيًا.

وأتم:“يجب بذل الجهد، ويجب أن تكون جزءًا من الفريق، وقول إن إيكاردي قادر على مساعدة الفريق، هو تفكير محدود، هو قادر على دفعه للأمام، ولكن من داخل الفريق، وليس من خارجه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com