لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية.. ومبابي أفضل لاعب شاب

لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية.. ومبابي أفضل لاعب شاب

المصدر: فريق التحرير

توّج الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2018 اليوم الاثنين ليكسر هيمنة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الجائزة خلال العقد الأخير.

وساعد مودريتش (33 عاما) ريال مدريد على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في مايو أيار الماضي قبل أن يقود كرواتيا إلى نهائي كأس العالم لأول مرة وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة رغم خسارة النهائي 4-2 أمام فرنسا.

وسيطر ميسي ورونالدو على الجائزة، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، منذ 2008 إذ حصد كل منهما اللقب خمس مرات، وهو رقم قياسي، بينما كان البرازيلي كاكا هو آخر من حصل عليها قبلهما في 2007.

وتفوق مودريتش على الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما توّج الفرنسي كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب شاب خلال حفل جائزة الكرة الذهبية التي تنظمها مجلة ”فرانس فوتبول“.

كما فازت اللاعبة النرويجية ”إدا هيجربيرغ“ لاعبة نادي أولمبيك ليون الفرنسي بجائزة أفضل لاعبة في العالم.

وتوّجت ”إدا هيجربيرغ“ بأول جائزة ”كرة ذهبية“ للسيدات في التاريخ.

يذكر أن جائزة بـ”الكرة الذهبية“ تُمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في حفل يقام بالعاصمة الفرنسية “باريس”.

وقامت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية باختيار قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، الثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليًا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

ويعتمد الصحفيون في اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، إلى جانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com