الموعد والقنوات الناقلة لحفل ”الكرة الذهبية“ اليوم

الموعد والقنوات الناقلة لحفل ”الكرة الذهبية“ اليوم

المصدر: فريق التحرير

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم، مساء اليوم الاثنين، معرفة هوية الفائز بـ“الكرة الذهبية”، تلك الجائزة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية، خلال الحفل الذي سيقام بالعاصمة الفرنسية ”باريس“.

موعد بدء الحفل

وأوضحت المجلة برنامجها للإعلان عن صاحب جائزة الكرة الذهبية، قائلة إن الحدث الأول سيكون في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، وسيكون الإعلان عن القائمة النهائية من المرشحين لكل الجوائز، عبر موقع المجلة وقناة ليكيب.

وفي تمام الساعة العاشرة إلا الربع بتوقيت مكة المكرمة، سيتم بدء توافد المدعوين للمشاركة في الحفل، والأسماء المرشحة للفوز بالجوائز خلال هذه الليلة.

وفي تمام الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، سيبدأ الحفل في قاعة ”غراند بلاسيس“ في العاصمة الفرنسية باريس، بقيادة اللاعب الفرنسي السابق ديفيد جينولا، مع وجود وصلات غنائية.

ونوهت المجلة، أنه سيتم نشر المقابلات الصحفية الخاصة بالفائزين، غدًا الثلاثاء، إضافة إلى أصوات لجنة التحكيم.

وقامت مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية باختيار قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، الثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليًا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

ويعتمد الصحفيون في اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم بجانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب.

ويعد الكرواتي لوكا مودريتش، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، المرشح الأوفر حظًا للحصول على جائزة ”الكرة الذهبية“، حيث أكدت أكثر من وسيلة إعلامية وعلى رأسها صحيفة ”ماركا“ الإسبانية وشبكة ”سكاي إيطاليا“، أن مودريتش سيتربع على عرش لاعبي العالم وسيضع حدًا لهيمنة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008، في حين تبقى مفاجآت اللحظات الأخيرة واردة.

وتفوق الكرواتي في جائزتي الاتحادين الأوروبي والدولي، على زميله السابق في ريال مدريد لاعب يوفنتوس الحالي رونالدو المتوج بالكرة الذهبية في العامين الأخيرين، من أصل تتويجاته الخمسة بها، والمصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول والذي اختير في الموسم الماضي أفضل لاعب في العالم.

وكان الأبرز في الجائزتين، غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني المتوج بدوره بالكرة الذهبية خمس مرات، عن اللائحة النهائية.

غير أنّ مجلة ”فرانس فوتبول“، وعلى عكس الاتحادين الأوروبي والدولي، لا تعلن لائحة نهائية من ثلاثة مرشحين، بل تعلن في تشرين الأول/أكتوبر لائحة من 30 مرشحًا للجائزة، على أن تبدأ بعد ذلك عملية التصويت.

إضافة إلى قيادته منتخب بلاده لنهائي كأس العالم، ساهم مودريتش في قيادة فريقه ريال الذي يدافع عن ألوانه منذ العام 2012، إلى لقبه الثالث توالياً في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق هذا العام.

كأس كوبا

كما أدرج اسم المهاجم الشاب لباريس سان جيرمان، كيليان مبابى، ضمن لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بعد أدائه اللافت في المونديال، لكن المرجح أن يتوج مبابي (19 عامًا) بكأس ”كوبا“ لأفضل لاعب دون 21 عامًا، وهي جائزة استحدثتها هذا العام المجلة الفرنسية المتخصصة.

ويشارك في التصويت على ”كأس كوبا“، اللاعبون الـ 33 الأحياء ممن سبق لهم التتويج بالكرة الذهبية التي منحت للمرة الأولى عام 1956.

واستحدثت هذا العام أيضًا، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة.

الموعد والقناة الناقلة

وينطلق الحفل في تمام الساعة 10:45 بتوقيت مكة المكرمة، الـ9:45 بتوقيت القاهرة، ومن المقرر أن ينقل الحدث قناة beINSport HD الإخبارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com