دوغلاس كوستا يواجه هذه العقوبة بعد البصق على فريدريكو في مباراة يوفنتوس وساسولو

دوغلاس كوستا يواجه هذه العقوبة بعد البصق على فريدريكو في مباراة يوفنتوس وساسولو
Soccer Football - Serie A - Juventus v U.S Sassuolo - Allianz Stadium, Turin, Italy - September 16, 2018 Juventus' Douglas Costa leaves the pitch after being shown a red card by referee Daniele Chiffi REUTERS/Massimo Pinca

المصدر: فريق التحرير

يواجه دوغلاس كوستا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، عقوبة الإيقاف 3 مباريات؛ بعد تصرفه السيئ في مباراة فريقه ضد ساسولو.

وكان يوفنتوس فاز على ساسولو بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي، ولكن كوستا خطف الأنظار بإثارته للجدل في الدقائق الأخيرة.

اللاعب البرازيلي اشتبك لفظيًا مع فريدريكو دي فرانشيسكو، لاعب ساسولو، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة؛ مما تسبب في إشهار حكم المباراة للبطاقة الصفراء في وجهه..

حكم المباراة لم ير اللقطة، ولكن تقنية الفيديو كشفت بصق كوستا على وجه دي فرانشيسكو؛ الأمر الذي اضطر الحكم لطرده في النهاية.

لاعب يوفنتوس تقدم باعتذار لجماهيره بعد المباراة، مؤكدًا أن هذا ليس له علاقة بمسيرته الكروية.

وكشفت صحيفة ”لا غازيتا ديللو سبورت“ عن العقوبات المحتمل صدورها ضد اللاعب، مساء الثلاثاء، من لجنة الانضباط، قائلة: ”الواقعة تندرج تحت بند السلوك العنيف، وهذا معناه تعرضه للإيقاف لـ 3 مباريات على الأقل“.

ويعني ذلك أن كوستا أصبح من المؤكد غيابه عن مباريات فروزينوني وبولونيا ونابولي.

وينص القانون أيضًا على أن الإيقاف يمكن أن يصل إلى 5 مباريات لو كان الاشتباك يشكل خطورة على الطرف الآخر، وذلك لا ينطبق على اللاعب البرازيلي.

أما صحيفة ”ريبوبليكا“ الإيطالية، فأشارت إلى أن هناك عقوبة مالية منتظرة على كوستا أيضًا، ستصل قيمتها إلى 200 ألف يورو.

وأشارت صحيفة ”لا ستامبا“ إلى بعض حالات ”البصق“ السابقة، حيث ذكرت أن سينسيا ميهايلوفيتش لاعب لاتسيو السابق، تعرض لإيقاف 8 مباريات؛ بسبب التصرف نفسه قبل سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com