عمال فيات يستعدون للإضراب ضد صفقة انتقال كريستيانو رونالدو ليوفنتوس (فيديو وصور)

عمال فيات يستعدون للإضراب ضد صفقة انتقال كريستيانو رونالدو ليوفنتوس (فيديو وصور)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

بدأت استعدادات عمال مصنع فيات- كرايسلر للسيارات في مدينة تورينو الإيطالية للإضراب عن العمل لمدة يومين بعد قرار الشركة دفع مئة مليون جنيه إسترليني قيمة صفقة انتقال كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس.

وأنهى اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا إجراءات انتقاله من النادي الملكي إلى اليوفي يوم الأربعاء في صفقة ستمولها شركة فيات-كرايسلر الراعي الرئيسي ليوفنتوس.

وتملك عائلة أغنيللي كلًا من يوفنتوس وفيات من خلال شركة قابضة من خلال شركتهم القابضة ولكن الاتحاد العام للنقابات أكد أن هذا المبلغ سيلغي استثمارات الشركة تجاه العاملين فيها.

كما أشار الاتحاد إلى أن العمال يقدمون “تضحيات اقتصادية ضخمة” وأن مستقبل الآلاف يجب أن يكون مضمونًا “بدلاً من إثراء شخص واحد فقط”.

وبدأ عمال مصنع فيات الاحتجاج على القرار يوم الخميس عن طريق لصق الملصقات المضادة لرونالدو على جدران المباني في بومليانو بإيطاليا.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن الإضراب سيبدأ يوم الأحد في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي (9:00 مساءً بتوقيت غرينتش) وسيستمر حتى مساء الثلاثاء في الساعة 6 مساءً (5 مساءً غرينتش).

ودعا الاتحاد إلى الإضراب في أحد المصانع السبعة الموجودة في إيطاليا ولكن من المتوقع أن يكون تأثير الإضراب محدودًا لأن الاتحاد لا يمثل سوى أحد أقسام العاملين في الشركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع