النجوم والمرشحون الكبار يواصلون الفشل في كأس العالم 2018
النجوم والمرشحون الكبار يواصلون الفشل في كأس العالم 2018النجوم والمرشحون الكبار يواصلون الفشل في كأس العالم 2018

النجوم والمرشحون الكبار يواصلون الفشل في كأس العالم 2018

مازال النجوم الكبار يواصلون مغادرة كأس العالم روسيا 2018 بعد إقصاء البرازيل بالخسارة 1/2 أمام بلجيكا في ربع النهائي، ولحق البرازيلي نيمار بالثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذان خرجا من دور الـ16.

وكان البرازيلي نيمار الأوفر حظًا لإزاحة الثنائي ميسي ورونالدو من عرش الكرة الذهبية التي سيطرا عليها في الـ10 أعوام الأخيرة لأنه يملك شعبية كبيرة في العالم ويعتبر علامة تجارية وإعلانية تنافسهما.

وبخروج نيمار يظل البلجيكي إدين هازارد والفرنسي كليان مبابي والإنجليزي هاري كين والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي أنطوان غريزمان أبرز النجوم الحاضرة، والتي بإمكانها الفوز بالكرة الذهبية لكن شرط تألقهم في نصف النهائي والنهائي والفوز باللقب العالمي.

ولم يقتصر الأمر على المرشحين الثلاثة البارزين للفوز بالكرة الذهبية، فقد غادر كأس العالم أيضًا عدة نجوم تألقوا في الدوريات الأوروبية خلال الموسم المنقضي أبرزهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي فيرمينيو الثلاثي الهجومي الذي حطم عدة أرقام في دوري أبطال أوروبا رفقة ليفربول وصيف بطل أوروبا.

كما غادر كأس العالم أغلب نجوم ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا كسيرجيو راموس وتوني كروس وإيسكو وكيلور نافاس وكاسيميرو ومارسيلو وكريستيانو رونالدو.

غياب المنتخبات الثلاثة الكبار عن نصف النهائي

فاز منتخب البرازيل بـ5 ألقاب لكأس العالم وألمانيا وإيطاليا بـ4 لكل منهما، ومجتمعين يملكون 13 لقبًا من أصل 20 لقب، ويعتبرون أفضل 3 منتخبات في تاريخ المسابقة.

ومنذ النسخة الأولى التي جرت في أوروغواي العام 1930 حيث لم يتواجد أحد الثلاثي في دور نصف النهائي لم تغب شمسهم عن الأربعة الكبار إما مجتمعين أو اثنان منهم أو على الأقل أحدهم طيلة 19 نسخة.

ولثاني مرة في تاريخ المسابقة ومنذ نسخة 1930 لن يتواجد أي من الثلاثي الكبار في دور نصف النهائي في أكبر مفاجآت مونديال روسيا، إذ لم تتأهل إيطاليا للنهائيات وخرجت ألمانيا من الدور الأول والبرازيل من دور ربع النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تواجدت بين الأربعة الكبار في 13 نسخة، والبرازيل في 11 نسخة، وإيطاليا في 8 نسخ.

وخلفهم تأتي منتخبات الأرجنتين وأوروغواي وهولندا وفرنسا بـ 5 مرات ضمن الأربعة الكبار.

وبتأهلها لنصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018 سترتقي فرنسا للمركز الرابع بـ 6 مرات ضمن الأربع الكبار في كأس العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com