أغلى لاعب في العالم.. هاري كين يتفوق على ميسي ومحمد صلاح.. وتراجع واضح لرونالدو

أغلى لاعب في العالم.. هاري كين يتفوق على ميسي ومحمد صلاح.. وتراجع واضح لرونالدو
Soccer Football - International Friendly - England vs Nigeria - Wembley Stadium, London, Britain - June 2, 2018 England's Harry Kane during the warm up before the match Action Images via Reuters/Carl Recine

المصدر: فريق التحرير

أصدر المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES، اليوم الإثنين، قائمة أغلى 100 لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى لموسم 2017/2018.

وتصدر الهاجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام الإنجليزي، القائمة التي تعتمد على نُظم حسابية، ووصلت قيمته إلى 201.2 مليون يورو.

وتفوق كين على كل من نيمار وليونيل ميسي ومحمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

وجاء نيمار لاعب باريس سان جيرمان، في المركز الثاني بقيمة 197.5 مليون يورو، ثم زميله في الفريق كيليان مبابي في المركز الثالث بقيمة 186.5 مليون يورو.

وحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة رابعًا بقيمة 184.2 مليون يورو، وخلفه النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، في المركز الخامس بعدما وصلت قيمته إلى 171.3 مليون يورو.

وجاء الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، في المركز الثامن بقيمة 164.5 مليون، ثم باولو ديبالا نجم يوفنتوس تاسعًا بقيمة 164.2 مليون.

وخلت قائمة أغلى 20 لاعبًا، من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، بعدما جاء في المركز الـ 24 بقيمة 103.4 مليون يورو.

وجميع اللاعبين الذين احتلوا أول 10 مراكز سيشاركون مع منتخبات بلادهم في كأس العالم في روسيا، والتي تبدأ في 14 من الشهر الحالي.