فينغر يعلق على إقصاء ميلان من ثمن نهائي الدوري الأوروبي – إرم نيوز‬‎

فينغر يعلق على إقصاء ميلان من ثمن نهائي الدوري الأوروبي

فينغر يعلق على إقصاء ميلان من ثمن نهائي الدوري الأوروبي
Soccer Football - Europa League Round of 16 Second Leg - Arsenal vs AC Milan - Emirates Stadium, London, Britain - March 15, 2018 Arsenal manager Arsene Wenger reacts REUTERS/David Klein

المصدر: رويترز

كال آرسين فينغر المديح للاعبي آرسنال على ”مرونتهم والتزامهم“ بعد تأهل الفريق اللندني إلى دور الـ 8 في الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب الفوز 3/1 على آسي ميلان الايطالي أمس الخميس في مباراة الإياب.

وقال فينغر للصحفيين بعدما منحته ثنائية داني ويلبيك وهدف غرانيت تشاكا الفوز: ”فزنا في المباراتين وأنهينا المباراة (الثانية) بطريقة مقنعة أمام فريق قوي“.

وانتصر آرسنال 2/0 أمام فريق المدرب غينارو غاتوسو في مباراة الذهاب ليصبح في موقف جيد لكنه بدأ مباراة الإياب بشكل سيء.

وقال فينغر: ”من الصعب دائمًا أن تنهي العمل خاصة عندما تحقق نتيجة جيدة خارج ملعبك لأنك لا تعلم (ماذا يحدث) فيما بين المباراتين“.

ودبت الحياة في المباراة في الدقيقة 35 عندما منح هاكان شالهان أوغلو التقدم لميلانو بتسديدة مذهلة من 30 مترًا لكن آرسنال استعاد تقدمه بهدفين في النتيجة الإجمالية بعد ذلك بدقيقتين عندما حصل داني ويلبيك على ركلة جزاء مثيرة للجدل نفذها بنجاح.

وأضاف فينغر: ”شاهدتم رد فعل (آرسنال) كفريق وضغطنا للأمام وكنا أكثر خطورة“.

وهذه هي أول ركلة جزاء ينفذها ويلبيك في مسيرته كلاعب محترف.

وقال فينغر: ”نعم كانت أول ركلة جزاء لكننا تدربنا عليها كثيرًا. يسدد العديد من ركلات الجزاء في التدريب وأقنعني بأنه يستطيع التسديد بشكل جيد“.

”كل مباراة تجعله أقوى وهذا أمر جيد للغاية لداني ولثقته بنفسه ولحقيقة أنه قاتل بقوة“.

وتابع ”سجل ركلة جزاء كانت مهمة وكان لديه القوة الذهنية لتنفيذها بنجاح“.

وسيجد آرسنال منافسين أقوياء في قرعة دور الـ 8 التي ستسحب اليوم الجمعة وأشار فينغر إلى أنه يريد تفادي مواجهة أتلتيكو مدريد الذي سحق لوكوموتيف موسكو 8/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال فينغر: ”ربما المرشح الأول هو أتلتيكو مدريد. لكن ما أعتقده ليس لديه أي تأثير. علينا فقط الانتظار“.

ويحتل آرسنال المركز السادس في الدوري الإنجليزي ومع صعوبة إنهاء الموسم في المربع الذهبي أصبح الطريق الوحيد للعودة لدوري الأبطال في الموسم المقبل هو الحصول على لقب الدوري الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com