مباراة ميلان وآرسنال.. هل يضع غاتوزو المسمار الأخير في نعش فينغر؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة ميلان وآرسنال.. هل يضع غاتوزو المسمار الأخير في نعش فينغر؟

مباراة ميلان وآرسنال.. هل يضع غاتوزو المسمار الأخير في نعش فينغر؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مواجهة من العيار الثقيل بين ميلان الإيطالي وضيفه آرسنال الإنجليزي ، مساء الخميس ، على ملعب ”سان سيرو“ في جولة الذهاب بدور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتعد بطولة الدوري الأوروبي الأمل الأخير لعشاق نادي آرسنال بعد الموسم السيء الذي يقدمه الجانرز مع المدرب الفرنسي آرسين فينغر في مواجهة ميلان المنتفض والباحث عن استعادة جزء من أمجاده مع مديره الفني الطموح جينارو غاتوزو.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي ملامح مواجهة ميلان وآرسنال..

التاريخ يتحدث

تقابل الفريقان من قبل 6 مرات،  وتبدو المواجهة متكافئة حيث فاز ميلان مرتين وآرسنال مثلهما وتعادلا مرتين.

بدأت المواجهات في كأس السوبر الأوروبي عام 1995 وتعادلا دون أهداف في إنجلترا ثم فاز ميلان بثنائية في إيطاليا ثم تجدد الموعد في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا عام 2008 وتعادلا دون أهداف في إنجلترا وفاز آرسنال بثنائية في إيطاليا.

وتقابلا في دور الستة عشر لدوري الأبطال عام 2012 وفاز ميلان برباعية في إيطاليا ورد آرسنال بثلاثية نظيفة في إنجلترا.

نتيجة حاسمة واستغلال الظروف

يبحث ميلان في مباراة الذهاب لتحقيق نتيجة حاسمة واستغلال الظروف السيئة التي يعيشها آرسنال في الفترة الحالية.

وتلقى آرسنال 3 هزائم في غضون أقل من 10 أيام وهو ما فجر ثورة الجماهير ضده بعدما أضاع لقب كأس الرابطة كما أنه ابتعد عن صراع التواجد في المربع الذهبي.

انتفاضة غاتوزو وأسلحة ميلان

مثلما كان متحمسًا داخل المستطيل الأخضر حين كان لاعبًا، نجح جاتوزو في نقل هذا الحماس والإصرار للاعبيه حين أصبح مدربًا وانتفض بالميلان وساهم في تحسن نتائجه بالدوري كما صعد بالفريق لنهائي كأس إيطاليا.

يعتمد تكتيك غاتوزو على طريقة 4-3-3 استغلالاً لوجود جناحين يملكان الموهبة والمردود الهجومي والقدرة على الدعم الدفاعي وهما سوسو وأيضًا حاكان كانوجلو مع وجود المهاجم القناص كوتروني الذي تألق تحت قيادة جاتوزو.

يبقى خط الوسط من أهم أسلحة غاتوزو لإحكام السيطرة على المباراة في وجود المثلث صاحب القدرات الدفاعية والذي يبني الهجمات بشكل منظم بوجود بوفانتورا والدينامو لوكاس بيليا بجانب فرانك كيسي وهذا الثلاثي يساهم في مواجهة الهجمات ضد ميلان من وسط الملعب مع فرض السيطرة للروزانيري.

ويعتمد غاتوزو على تألق حارسه جيان لويجي دوناروما مع وجود الرباعي الدفاعي ليوناردو بونوتشي وأليسيو رومانيولي مع الظهيرين دافيد كالابيرا وريكاردو رودريجيز.

وأكد خالد بيومي المحلل الكروي لإرم نيوز أن غاتوزو أضفى حالة من الانضباط التكتيكي داخل المستطيل الأخضر والمردود الدفاعي بالضغط من وسط الملعب وهو ما كان ينقص ميلان.

وأضاف: ”أزمة ميلان في عدم وجود بديل يقلب الموازين خاصة أن كالينتش يعيش حالة من عدم التوفيق وهناك حالة عدم ثقة بينه وبين جماهير الفريق“.

مأساة فينغر ومعاناة آرسنال

يعاني فينغر بشكل واضح ويواجه انتقادات عارمة تطالبه بالرحيل والخسارة أمام ميلان ووداع الدوري الأوروبي ربما يكون كلمة المسمار الأخير في نعش فينغر.

ويفتقد آرسنال مهاجمه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ لقيده مع دورتموند الألماني في نفس البطولة وهو ما يعيد المهاجم داني ويلبك للصورة مجددًا لقيادة الخط الأمامي بجانب صانعي اللعب الثنائي الألماني هنريك ميختاريان ومسعود أوزيل.

ويسعى فينغر لمواجهة وسط ميلان بثلاثي أصحاب قدرات بدنية في خط الوسط وهم غرانيت تشاكا وجاك ويلشير مع آرون رامسي بينما يبدو رباعي الدفاع أزمة آرسنال في ظل الأخطاء الساذجة من الثنائي كوتشليني وشكودران موستافي.

وأشار خالد بيومي إلى أن آرسنال يعاني من حالة عدم توازن وغياب الثقة وهي أزمة يسعى ميلان لاستغلالها موضحًا أن المباريات الأوروبية ربما تكون نقطة انطلاق لشخصية الفريق وهو ما يرسم مواجهة مختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com