كل ما تريد معرفته عن بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم
كل ما تريد معرفته عن بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدمكل ما تريد معرفته عن بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم

كل ما تريد معرفته عن بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم

سحب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية اليوم الأربعاء والتي يمكن القول إنها أكثر البطولات الدولية تعقيدًا على صعيد اللعبة.

وفيما يلي شرح لنظام البطولة.

* تقام البطولة إلى جانب تصفيات بطولة أوروبا 2020 التي ستجري كما هو معتاد وفقًا للنظام التقليدي.

* تقسم المنتخبات المشاركة في البطولة الجديدة إلى أربعة مستويات استنادًا إلى تصنيف الاتحاد الأوروبي للعبة، وستقع أقوى المنتخبات الأوروبية ضمن المستوى الأعلى والذي يعرف بالمستوى الأول بينما ستقع أضعف المنتخبات ضمن المستوى الرابع، ويقسم كل مستوى إلى أربع مجموعات.

* ويضم المستوى الأول 12 منتخبًا يتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة ثلاثة منتخبات. وسيلعب كل منتخب مباراتي ذهاب وإياب أمام المنتخبين الآخرين في مجموعته وذلك بين شهري سبتمبر أيلول ونوفمبر تشرين الثاني.

سيتأهل متصدر كل مجموعة لنهائيات دوري الأمم الأوروبية والتي تشمل مباراتين في الدور قبل النهائي ومباراة لتحديد المركز الثالث إضافة لمباراة النهائي والتي ستقام في دولة واحدة في يونيو حزيران 2019.

سيختار الاتحاد الأوروبي للعبة مكان إقامة النهائي من بين ملاعب المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي وذلك في ديسمبر كانون الأول.

ستهبط المنتخبات الأربعة متذيلة المجموعات للمستوى الثاني.

*يضم المستوى الثاني 12 فريقًا وسيطبق فيه نظام مشابه للمستوى الأول، وستصعد المنتخبات المتصدرة للمجموعات الأربع للمستوى الأول بينما ستهبط الفرق الأربعة المتذيلة للمجموعات للمستوى الثالث.

* سيطبق المستويان الثالث والرابع بنفس الصيغة المتبعة في المستويين الأعلى لكن مع وجود منتخبات أكثر، وسيشمل المستوى الثالث 15 منتخبًا سيتم تقسيمهم إلى مجموعة واحدة تضم ثلاثة منتخبات وثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة فرق بينما سيشمل المستوى الرابع أربع مجموعات تضم كل منها أربعة فرق ولا يطبق فيها نظام الهبوط.

*ستوفر البطولة الجديدة بابًا خلفيًا لبطولة أوروبا 2020 حيث ستتاح أربعة أماكن للتأهل بواقع منتخب واحد من كل مستوى.

وفي كل مستوى، سيخوض متصدرو المجموعات جولة فاصلة تشمل مباراتين للدور قبل النهائي إضافة للنهائي، وسيصعد الفائز في النهاية لبطولة أوروبا 2020.

*وإذا ما تأهل متصدر أي مجموعة لبطولة أوروبا 2020 عبر التصفيات المعتادة، فإن مكانه في الجولة الفاصلة بدوري الأمم الأوروبية سيمنح للمنتخب التالي له في التصنيف ضمن مستواه وليس المنتخب التالي له في مجموعته.

* وإذا لم يكن هناك في أي من المستويات الأربعة العدد الكافي من الفرق لشغل كافة المقاعد الأربعة في الجولة الفاصلة، نظرًا لأن تسعة منتخبات أو أكثر من فرق المستوى بلغت بطولة أوروبا عبر التصفيات العادية، فإن هذه الأماكن ستمنح لأعلى المنتخبات تصنيفًا في المستويات الأدنى الذين لم يتأهلوا بعد للجولة الفاصلة كأوائل مجموعاتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com