قرعة النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.. مواجهات نارية (صور)
قرعة النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.. مواجهات نارية (صور)قرعة النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.. مواجهات نارية (صور)

قرعة النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.. مواجهات نارية (صور)

أقيم، اليوم الأربعاء، قرعة دوري الأمم الأوروبية في مدينة "لوزان" السويسرية، حيث أسفرت عن مجموعات قوية، وهي البطولة التي سيقام الدور الأول منها في الفترة بين سبتمبر ونوفمبر من العام الجاري.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد وضع مسابقة جديدة لتحل بدلًا من المباريات الودية التي تخوضها المنتخبات بالتوقفات الدولية.

وأعلن اليويفا عن تقسيم المنتخبات إلى أربعة تصنيفات، ليلعبوا في 4 دوريات منفصلة وفقًا للتصنيف الأخير لهم.

وستبدأ اللقاءات الخاصة بالبطولة يوم 6 سبتمبر المقبل وتستمر حتى 9 مايو 2019، ميعاد لعب المباراة النهاية، ويتأهل متصدرو الترتيب B-C-D إلى المجموعة الأعلى في النسخة المقبلة، ويحدث العكس بنزول الأخير في تصنيفات A-B-C إلى المجموعة الأدنى له.

وستلعب البطولة بالتوازي مع تصفيات أمم أوروبا 2020، فماذا يحدث إذًا في حالة تأهل فريق عبر الاثنين؟ تقول اللوائح في حالة تأهل فريق عبر التصفيات وكذلك حصوله على المركز المؤهل عبر دوري الأمم، يتم إعطاء بطاقته في بطولة دوري الأمم إلى الفريق الذي يليه في التصنيف.

ويهدف اليويفا من وراء البطولة إلى تقليص عدد اللقاءات الودية للفرق الأوروبية، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للفرق الصغيرة؛ للحصول على مقعد فى بطولة أمم أوروبا 2020، إذ يتأهل 4 فرق مباشرة إلى البطولة عبر هذا الدوري.

يعتمد نظام البطولة على تقسيم الفرق الأوروبية إلى 4 مستويات: A-B-C-D، ويتم التصنيف بحسب ترتيب الفرق في تصنيف اليويفا للمنتخبات، إذ يحتوى التصنيف A على الفرق الأعلى تصنيفًا وهكذا.

ويتم تقسيم كل تصنيف إلى عدد من المجموعات، تحتوى كل مجموعة على 3 أو 4 فرق بحسب عدد الفرق في التصنيف، ويتم وضع الفرق في المجموعة على أساس التصنيف الخاص باليويفا أيضًا، والفرق مرتبة بحسب تصنيفها فى شهر أكتوبر الماضي.

يتأهل الفائز من كل من هذه المجموعات إلى الدور المقبل، ليلعب دور نصف نهائى من مباراة واحدة، وبعده مباراة نهائية أيضًا من مباراة واحدة، الفائز فيها يحصل على بطاقة عبور إلى نهائيات أمم أوروبا 2020، لتكون بذلك بدلا من الملحق في التصفيات الأوروبية، التي ستكون عبارة عن 4 مقاعد بعد تأهل 20 منتخبًا من التصفيات العادية للبطولة.

وجاء القرعة كما يلي:

الدوري أ

المجموعة الأولى: ألمانيا – فرنسا – هولندا

المجموعة الثانية: بلجيكا – سويسرا – أيسلندا

المجموعة الثالثة: البرتغال – إيطاليا – بولندا

المجموعة الرابعة: إسبانيا – إنجلترا – كرواتيا

الدوري ب

المجموعة الأولى: سلوفاكيا – أوكرانيا – التشيك

المجموعة الثانية: روسيا – السويد – تركيا

المجموعة الثالثة: النمسا – البوسنة والهرسك – أيرلندا الشمالية

المجموعة الرابعة: ويلز – جمهورية أيرلندا – الدنمارك

الدوري ج

المجموعة الأولى: أسكتلندا – ألبانيا – إسرائيل

المجموعة الثانية: المجر – اليونان – فنلندا – استونيا

المجموعة الثالثة: سلوفينيا – النرويج – بلغاريا – قبرص

المجموعة الرابعة: رومانيا – صربيا – الجبل الأسود – ليتوانيا

الدوري د

المجموعة الأولى: جورجيا – لاتفيا – كازاخستان – أندورا

المجموعة الثانية: بيلاروسيا – لوكسمبورغ – مولدوفا – سان مارينو

المجموعة الثالثة: أذربيغان – جزر الفارو – مالطا – كوسوفو

المجموعة الرابعة: مقدونيا – أرمينيا – ليشتينتشاين – جبل طارق

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com