”اليويفا“ يستعد لتغيير قوانين اللعب المالي النظيف – إرم نيوز‬‎

”اليويفا“ يستعد لتغيير قوانين اللعب المالي النظيف

”اليويفا“ يستعد لتغيير قوانين اللعب المالي النظيف

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”le parisien“ الفرنسية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ دخل في مشاورات مع الفرق الكبرى في أوروبا، من أجل تعديل قانون اللعب المالي النظيف في شق الصفقات وعدد اللاعبين المحترفين.

وتعرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لضغوط من الفرق التاريخية الكبرى، ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس، بعد المصاريف الكبيرة لأندية كباريس سان جرمان ومانشستر سيتي في سوق الانتقالات وطالبت بقوانين جديدة.

وحسب الصحيفة، فالقانون الجديد سيفرض على الفرق أن لايتجاوز الفرق بين شراء وبيع اللاعبين 100 مليون يورو، إذ في حالة باريس سان جيرمان الذي اشترى لاعبين بـ400 مليون يورو أصبح مفروضًا عليه بيع لاعبين بثمن لا يقل عن 300 مليون يورو.

كما يهدف القانون الجديد لمنع الفرق من شراء عدد كبير من اللاعبين، وأن لايتجاوز عدد اللاعبين 25 لاعبًا، بينما يتوفر فريقا مانشستر سيتي وتشيلسي على حوالي 60 لاعبًا أغلبهم يعار لأندية أخرى.

وسيناقش القانون الجديد وتصوت عليه اللجنة التنفيدية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم  يوم 24 أيار/مايو المقبل، ويطبق رسميا حال الموافقة عليه بداية من موسم 2018-2019.

وسيفرض القانون الجديد على عدة أندية التخلي عن فائض اللاعبين للفرق الأخرى، وهو ما قد يساهم في انخفاض ثمن اللاعبين في السوق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com