رغم التأهل.. غاتوزو غاضب من هزيمة ميلان “المؤلمة” أمام رييكا

رغم التأهل.. غاتوزو غاضب من هزيمة ميلان “المؤلمة” أمام رييكا

صب غينارو غاتوزو، مدرب ميلان الإيطالي، جام غضبه على مهاجم الفريق، أندريه سيلفا؛ بعد الهزيمة “المؤلمة” 2-صفر، أمس الخميس، أمام رييكا، بطل كرواتيا، في آخر جولات دور المجموعات، بالدوري الأوروبي لكرة القدم.

وكان ميلان، الذي تأهل بالفعل إلى أدوار خروج المهزوم، منح عددًا من لاعبيه الأساسيين راحة، لكن غاتوزو رغم ذلك، وجه الكثير من الانتقادات للاعبيه، خاصة الوافد الجديد من بورتو البرتغالي.

وقال غاتوزو: “إنها هزيمة مؤلمة. أتحمل كامل المسؤولية، عن كافة اللاعبين الذين اخترتهم لخوض المباراة، يستحق قميص ميلانو الاحترام. هذه النتيجة تزعجني. لم نأت إلى هنا لنخسر المباراة. اتخذنا قرارات واضحة، بإشراك لاعبين يحتاجون للعب وقتًا أطول”.

وأضاف: “لكن علينا تغيير هذه الأوضاع، وأن نغير تفكيرنا. نحتاج مزيدًا من القوة والرغبة في الفوز، وكلها أشياء غابت عنا اليوم”.

وتحول غاتوزو للحديث عن سيلفا، قائلاً: “كلنا نعرف إمكانياته جيدًا. إنه لاعب على مستوى عالمي، لكنه عانى اليوم. بدا غير منسجم مع باقي اللاعبين، وكأنه غريب عنهم. فعندما تتاح لك الفرصة أن تلعب مباراة كاملة بشوطيها، وأنت ترتدي قميص ميلانو، فعليك أن تقدم أكثر من ذلك”.

وتولى غاتوزو، الذي لم يسبق له التدريب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، المهمة قبل عشرة أيام، خلفًا للمدرب السابق فينشنزو مونتيلا، والذي أقيل؛ بسبب البداية الضعيفة للفريق هذا الموسم.

وفي أول مباراة له بعد تولي غاتوزو المهمة، تعادل ميلانو، الأحد الماضي، 2-2 مع متذيل الترتيب بنيفنتو، والذي خسر جميع مبارياته 14 في الدوري، قبل هذه المباراة.

وسيلتقي ميلان في ملعبه سان سيرو، مع بولونيا، الأحد المقبل.