لماذا لم يفرح السعوديون بتعيين إدغاردو باوزا مدربًا للأخضر؟

لماذا لم يفرح السعوديون بتعيين إدغاردو باوزا مدربًا للأخضر؟

المصدر: إرم نيوز

تباينت ردود أفعال الجماهير السعودية، بعد تعيين الأرجنتيني إدغاردو باوزا مديرًا فنيًا للمنتخب السعودي، عقب فشل تجديد التعاقد مع الهولندي فان مارفيك.

وعدد من الجماهير السعودية أبدوا انزعاجهم بسبب فشل باوزا السابق مع المنتخب الأرجنتيني، وعدد من الفرق التي قام بتدريبها.

وعلى موقع التدوينات المصغر ”تويتر“ أبدت الجماهير السعودية غضبها بسبب رحيل فان مارفيك، حيث قال حساب يدعى ”لمن يجرؤ“: “ مجموعة الموت مع مارفيك، فزنا على اليابان، أوقفنا استراليا، تأهلنا لكأس العالم، أي جنون هذا ، أو يترك مثل هذا؟“.

كما نشر حساب لشخص يدعى ”ناصر“ فيديو لجماهير الأرجنتين وهي تحتفل برحيل باوزا قائلًا: “ أحد القنوات الأرجنتينية قامت بتجميع لحظات فرح تحت عنوان: فرحة الأرجنتين بإقالة باوزا، ونحن ربعنا يتنافسون عليه !!“.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن رسميًا، تعاقده مع المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا لقيادة “الأخضر” في الفترة المقبلة، ولا سيما كأس العالم 2018 في روسيا.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أعلن من خلاله التعاقد مع باوزا بعد موافقة الاتحاد الإماراتي الذي كان يرتبط معه المدرب الأرجنتيني.

وقال بيان الاتحاد السعودي إن باوزا سيتولى تدريب الأخضر في كأس العالم 2018، خلفًا للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي انتهى تعاقده مع السعودية بنهاية التصفيات الآسيوية.

واتفق عدد من النقاد الإماراتين والسعوديين مع الجماهير الغاضية، حيث قال الإعلامي الإماراتي عارف العواني: ”بس اخيراً ترى باوزا شكله بار بوالديه وامه تدعي له دوم مش معقولة حظه!، يدرب ميسي ويفشل ويتفنش ويدرب منتخبنا ويفشل وفي الاخير رايح رايح موسكو“.

وغرد الإعلامي السعودي خالد القحطاني قائلًا: “ سيكتب التاريخ اننا تركنا مارفيك بعذر ”لا يريد البقاء في السعودية“ ، وأحضرنا باوزا الذي يرفض عروض انديتنا بحجة ”لا يناسبني العيش في البلد“ !!“.

واتفق مع عبد الله الحنيان قائلًا: ”قد ينجح باوزا مع منتخبنا أو يفشل، لكن الأكيد أننا خسرنا مدرب محنك وصاحب شخصية متفردة ”.

وقال الإعلامي محمد الناصر: ”خسارة مارفيك (اكبر) من كسب باوزا !

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com