رسميًا.. إدغاردو باوزا مدربًا للمنتخب السعودي خلفًا لفان مارفيك

رسميًا.. إدغاردو باوزا مدربًا للمنتخب السعودي خلفًا لفان مارفيك

المصدر: إرم نيوز

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميًا، تعاقده مع المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا لقيادة ”الأخضر“ في الفترة المقبلة، ولا سيما كأس العالم 2018 في روسيا.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ أعلن من خلاله التعاقد مع باوزا بعد موافقة الاتحاد الإماراتي الذي كان يرتبط معه المدرب الأرجنتيني.

وقال بيان الاتحاد السعودي إن باوزا سيتولى تدريب الأخضر في كأس العالم 2018، خلفًا للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي انتهى تعاقده مع السعودية بنهاية التصفيات الآسيوية.

وفشلت مفاوضات الاتحاد السعودي مع مارك مارفيك، بعد إصرار الاتحاد السعودي على أن يتابع لاعبي المنتخب السعودي من داخل الملعب، وهو ما يرفضه المدرب الهولندي.

وقدّم رئيس الاتحاد السعودي، عادل عزّت، الشكر والتقدير للاتحاد الإماراتي لكرة القدم على التعاون المستمر، والذي أثمر موافقة الأخير على تفاوض مع باوزا مع الاتحاد السعودي.

كما قال الاتحاد الإماراتي في بيان نشره على موقع ”تويتر“ إنه قرر التنازل عن عقده مع باوزا ترسيخًا لمبدأ الوحدة الخليجية والتعاون المستمر بين الاتحادين الإماراتي والسعودي.

وتولّى باوزا تدريب المنتخب الإماراتي في مايو الماضي خلفًا لمهدي علي، قاده خلالها في 3 مباريات في التصفيات الآسيوية، وحقق الفوز مرة واحدة وكانت على السعودية، وخسر أمام العراق، فيما تعادل مع تايلاند.

وسبق لباوزا تدريب المنتخب الأرجنتيني في التصفيات الحالية للمونديال لكنه أُقيل بعد 8 مباريات بعد تراجع نتائج التانغو (3 انتصارات و3 هزائم وتعادلين).

كما قاد فريق سان لورينزو الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس الليبرتادوريس العام 2014، وهو ما فعله أيضًا مع فريق ليغا دي كويتو الإكوادوري.