أليكسيس سانشيز يعود إلى آرسنال قبل مواجهة ليفربول

أليكسيس سانشيز يعود إلى آرسنال قبل مواجهة ليفربول

المصدر: رويترز

قال آرسين فينغر مدرب آرسنال اليوم الخميس إن مهاجمه أليكسيس سانشيز جاهز لمواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم الغموض الذي يكتنف مستقبله مع الفريق.

واجتذب المهاجم التشيلي، هدّاف آرسنال الموسم الماضي برصيد 24 هدفًا، اهتمام العديد من الأندية المنافسة، حيث يتبقى عام واحد على نهاية عقده الحالي، وغاب عن أول مباراتين لفريقه بالدوري بسبب إصابة في عضلات البطن.

وقال فينغر خلال مؤتمر صحفي: ”سانشيز تدرب بجدية من أجل التعافي واستعادة جاهزيته، وأليكسيس يتدرب بجدية شديدة ويركز تمامًا ويقدم أقصى ما لديه“.

و“يبدو جاهزًا، ولم يشارك منذ فترة طويلة، لذلك سأقرر ما يجب فعله معه (بشأن المشاركة أساسيًا). لكن نحتاج لاتخاذ القرار بشأنه، وسنلعب يوم الأحد، وتبدو حالته جيدة“.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن باريس سان جيرمان مهتم بالتعاقد مع سانشيز، بينما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن مانشستر سيتي مهتم أيضًا بضم المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا، ليعود للعمل تحت قيادة بيب غوارديولا مدربه السابق في برشلونة.

وقال فينغر إن ذهن سانشيز ليس مشتتًا بالتكهنات بشأن مستقبله، ولم يستبعد موافقة المهاجم التشيلي على توقيع عقد جديد.

وأضاف المدرب الفرنسي: ”لا أعتقد أنه متأثر بدرجة كبيرة بالصخب المثار حوله، واللاعبون على هذا المستوى اعتادوا على ذلك، إنه في كامل تركيزه، وسعيد بوجوده، وحقيقة سيدخل عامه الأخير في عقده، ولا يعني ذلك عدم تمديد التعاقد معه“.

وأليكس أوكسليد تشامبرلين لاعب آخر يتبقى في عقده أقل من عام واحد، وقال فينغر إنه يريد بقاء اللاعب البالغ من العمره 24 عامًا.

وأضاف: ”أريد أليكس، وسيصبح أحد اللاعبين البارزين في المستقبل، وهو ولاعب يمكن أن يتم تدعيم الفريق في وجوده، وأريد الاحتفاظ بأفضل اللاعبين، وانفقنا الكثير من الوقت والمال والثقة في لاعبين، مثل أوكسليد، وهم يتحلّون بالمسؤولية بالفعل، وأتمنى استمراره“.

وعاد المدافع لوران كوسيلني من الإيقاف، وبات لائقًا للمشاركة على ملعب أنفيلد حيث لم يفز آرسنال هناك في الدوري منذ 2012.

وعانى آرسنال من هزيمته الأولى هذا الموسم عندما سقط على ملعب ستوك سيتي بالخسارة 1/0 السبت الماضي ليحصد الفريق اللندني 3 نقاط من أول مباراتين.