الدوري الإنجليزي الممتاز ينطلق ببدعة جديدة

الدوري الإنجليزي الممتاز ينطلق ببدعة جديدة
LONDON, ENGLAND - OCTOBER 05: Cesc Fabregas of Chelsea and Alexis Sanchez of Arsenal battle for the ball during the Barclays Premier League match between Chelsea and Arsenal at Stamford Bridge on October 4, 2014 in London, England. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

المصدر: د ب أ

ينطلق ماراثون الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ببدعة جديدة ،حيث تفتتح مبارياته للمرة الأولى ،غدا الجمعة، عندما يستضيف آرسنال نظيره ليستر سيتي.

وتقام تسع مباريات في اليوميين التاليين، حيث تتضمن هذه المباريات بداية تشيلسي لحملة الدفاع عن لقبه، كما يخوض فريقي برايتون وهيديرسفيلد تاون أول مبارياتهما بالدوري الممتاز.

وقال ويس مورغان قائد فريق ليستر :“ كانت فترة إعداد طويلة ودائمًا ما تكون صعبة. لدينا الموسم الجديد لنتطلع إليه ،والجميع متحمس له. سنخوض مباراتنا الأولى ،الجمعة، ولا يمكننا الانتظار لبدء الموسم“.

وربما يغيب عن آرسنال العديد من اللاعبين الأساسيين ،حيث يعاني أليكسيس سانشيز من الإصابة ولوران كوتشيلني للإيقاف.

فيما تحوم الشكوك حول مشاركة مسعود أوزيل وآرون رامسي وبير ميرتساكر ،في أول مباريات الموسم الثاني والعشرين الذي يخوضه آرسنال تحت قيادة الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني.

وقال فينغر: ”لا يمكنني دخول هذه المباراة في ظل وجود شكوك عديدة. أعتقد أن لدنيا مستوى جيدًا من الإعداد البدني. كل لاعبينا حصلوا على عدد لائق من الدقائق في منافسات جيدة، لذلك بوجه عام فإن تحضيرات الفريق تبدو جيدة“.

ويستضيف تشيلسي نظيره بيرنلي ،يوم السبت، حيث يتطلع لتجنب الكارثة الأخيرة في حملته للدفاع عن اللقب .

وقدم تشيلسي بداية سيئة في موسم 2015 / 2016 ،ولم يتمكن من التعافي منها ،وأنهى الموسم في المركز العاشر ،حيث أقيل جوزيه مورينيو من تدريب الفريق في منتصف الموسم.

أدى هذا إلى تعيين الإيطالي أنطونيو كونتي ،الذي قاد الفريق للتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي ويتوقع معركة كبيرة للدفاع عن لقبه هذا الموسم.

وقال كونتي :“ هذا الموسم لن يكون سهلًا. في هذا الدوري هناك على الأقل ستة فرق أقوياء للغاية ،ومستعدون للقتال للفوز بلقب الدوري ،وحجز مقعد في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي“.

وأضاف :“بالنسبة لنا ، فإنه تحدٍ كبير لمحاولة للحفاظ على لقب الدوري“.

وينتهي ،يوم السبت، البحث الطويل لفريقي هيديرسفيلد وبرايتون عن المشاركة في الدوري الممتاز عندما يخوضان أول مبارياتهما بالدوري يوم السبت.

ويحل هيديرسفيلد ضيفًا على كريستال بالاس ، في أول مشاركة له بالدوري منذ عام 1972.

وقال ديفيد فاغنر مدرب هيديرسفيلد :“نعلم أننا لسنا مرشحين للفوز بلقب الدوري الممتاز، ولكننا طموحون بدرجة كافية لنقول أننا سنبذل أقصى ما في وسعنا، سنحاول كل شيء ،ويتعين علينا أن نتأكد من أننا لن نريح منافسنا بقدر الإمكان“.

ويخوض برايتون مباراته الأولى في الدوري الممتاز منذ 34 عامًا عندما يستضيف فريق مانشستر سيتي المرشح لنيل لقب الدوري.

وقال كريس هويتون مدرب برايتون :“ ستكون مباراة أولى صعبة للغاية، ولكن تتعين علينا مواجهتهم في مرحلة ما“.

وأضاف :“ ستكون مباراة رائعة للنادي وللمشجعين، خاصة وأنها أول مباراة في الدوري الممتاز ، ولكن يجب علينا التأكد من أن هذا اليوم سيكون جيدًا للفريق أيضًا“.

ويستضيف واتفورد نظيره ليفربول ، ويحل ستوك سيتي ضيفًا على إيفرتون ، ويستضيف ساوثهامبتون نظيره سوانزي، ويلعب ويست بروميتش مع بورنموث في المباريات التي ستقام يوم السبت.

فيما يلعب نيوكاسل مع توتنهام ويلتقي مانشستر يونايتد مع ويستهام في ختام مباريات الجولة يوم الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com