رسميًا.. مانشستر يونايتد يعلن تعاقده مع روميلو لوكاكو

رسميًا.. مانشستر يونايتد يعلن تعاقده مع روميلو لوكاكو

المصدر: رويترز

أعلن نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، أنه ضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون بعقد يمتد لـ 5 سنوات.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن قيمة صفقة ضم اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا تبلغ 75 مليون جنيه إسترليني (97 مليون دولار)، وهو ما يجعله ثاني أغلى صفقة يبرمها النادي عقب الصفقة القياسية العالمية التي أبرمها العام الماضي بضم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا.

وقال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد في بيان: ”يناسب روميلو أداء مانشستر يونايتد. إنه شخصية كبيرة ولاعب كبير“.

وأضاف: ”من الطبيعي أنه يريد تطوير مسيرته مع أحد الأندية الكبيرة. سيمثل إضافة عظيمة للمجموعة، وأنا على ثقة من أن بقية اللاعبين سيرحبون به. أتطلع حقًا للعمل معه ثانية“.

وسجل لوكاكو، الذي جذب انتباه ناديه السابق تشيلسي أيضًا، 25 هدفًا في الدوري في 37 مباراة مع إيفرتون الموسم الماضي، ليتراجع بفارق 4 أهداف خلف هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير هداف المسابقة.

وقال لوكاكو: ”أود في البداية أن أشكر إيفرتون والجماهير على المواسم الـ 4 الماضية. ارتبطت ببعض الصداقات الخاصة وتقاسمنا بعض اللحظات الرائعة“.

وأضاف: ”ومع ذلك وعندما طرق مانشستر يونايتد ومورينيو الباب شكلت هذه فرصة العمر وهي فرصة لا يمكن أن أضيعها“.

وتابع: ”لا يمكنني الانتظار للعدو في أولد ترافورد أمام 75 ألف متفرج، ولكن وقبل ذلك فإن فترة الاستعداد للموسم هي التي ستشهد العمل الجاد وأتطلع قُدمًا لأول حصة تدريبية“.

ورفض لوكاكو، الذي سجل 20 هدفًا مع بلجيكا، التوقيع على عقد جديد مع إيفرتون في مارس الماضي، وسيعود ثانية للعمل مع مورينيو الذي دربه في تشيلسي.