صراع إنجلترا واسكتلندا يتجدد في تصفيات كأس العالم
صراع إنجلترا واسكتلندا يتجدد في تصفيات كأس العالمصراع إنجلترا واسكتلندا يتجدد في تصفيات كأس العالم

صراع إنجلترا واسكتلندا يتجدد في تصفيات كأس العالم

يضع المنتخب الإنجليزي مسيرته الخالية من الهزائم في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، في اختبار تاريخي أمام اسكتلندا في غلاسغو، في المواجهة رقم 114 بين الفريقين فيما يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره سان مارينو ويتواجه المنتخب الإيطالي مع نظيره ليختنشتاين.

وتتجدد المعركة بين المنتخبين الإنجليزي والاسكتلندي في غلاسغو، في الوقت الذي تسعى فيه ألمانيا وسويسرا للحفاظ على مسيرتيهما المثالية في تصفيات كأس العالم.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة السادسة بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه سلوفاكيا، ولم تهتز شباك الفريق بأي أهداف خلال المباريات الخمس التي خاضها بالتصفيات، علما بان الفوز على اسكتلندا بعد غد السبت على ملعب هامبدن بارك، سيقرب الفريق كثيرا من التأهل لمونديال روسيا.

ويمتلك المنتخب الألماني 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية في صدارة المجموعة الثالثة قبل مواجهته أمام سان مارينو بعد غد السبت، حيث يستهدف المدرب يواخيم لوف إراحة العديد من النجوم الأساسيين خلال المباراة المقبلة وكأس القارات بروسيا الأسبوع المقبل.

كما حقق منتخب سويسرا خمسة انتصارات متتالية ليتربع على صدارة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة قبل مباراته أمام مضيفه جزر فارو غدا الجمعة.

ويتفوق المنتخب السويسري بفارق ثلاث نقاط عن البرتغال بطلة أوروبا والتي تخرج لملاقاة لاتفيا غدا الجمعة ، قبل السفر إلى روسيا للمشاركة في كأس القارات.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات التسع بالتصفيات الأوروبية مباشرة إلى المونديال.

وفاز الفريق الإنجليزي على نظيره الاسكتلندي 3 /صفر في لندن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ولكن مهاجم توتنهام هاري كين يتوقع مباراة قوية بين الفريقين يوم السبت.

وقال كين "لقد حققنا نتيجة رائعة أمامهم في ويمبلي في نوفمبر، نريد أن نكرر ذلك".

وأضاف "ندرك أنه سيكون أكثر صعوبة تحقيق ذلك بعيدا عن أرضنا".

ولم يخسر المنتخب الإنجليزي خلال 42 مباراة في تصفيات كأس العالم منذ 2009، ويرى لاعب خط وسط منتخب اسكتلندا جيمس موريسون أن منتخب بلاده يمكن أن يستغل ذلك لمصلحته.

وقال موريسون "إنهم يتوقعون الفوز على الجميع، وبالتالي ربما لا يكون هناك الكثير من الضغوط علينا".

وأضاف "نمتلك سجلا قياسيا في تقديم أفضل أداء أمام الفرق القوية في هامبدن، مثل: اسبانيا وألمانيا، وهذا جانب إيجابي قد نستفيد منه".

ويتصدر منتخب إنجلترا المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة بفارق أربع نقاط أمام سلوفاكيا، ويأتي منتخب اسكتلندا في المركز الرابع بست نقاط.

ويلتقي منتخب سلوفاكيا مع ليتوانيا صاحبة المركز قبل الأخير ويلتقي منتخب سلوفينيا صاحب المركز الثالث مع مالطا متذيلة الترتيب.

وقدم يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني فرصة الظهور الأول لستة لاعبين خلال المباراة الودية أمام الدنمارك الثلاثاء الماضي والتي انتهت بالتعادل 1 /1 ، وقد يعيد التجربة نفسها أمام سان مارينو بعد غد السبت.

وقال لوف عقب المباراة أمام الدنمارك "الإيجابيات أكثر من السلبيات، لقد كان اختبارا جيدا للمكانة التي نحتلها الآن، يمكننا العمل على الجانب التنسيقي خلال الأيام المقبلة".

الفوز على سان مارينو يبدو مسألة محسومة، ويسعى لوف لاستغلال المباراة من أجل الاستقرار على طريقة اللعب التي سيتبعها في كأس القارات، حيث تلتقي ألمانيا مع الكاميرون واستراليا وتشيلي.

ويتفوق منتخب ألمانيا بفارق خمس نقاط على أيرلندا الشمالية التي تخرج لملاقاة أذربيجان، بينما لا يمتلك منتخب التشيك صاحب المركز الثالث رفاهية الخسارة أمام مضيفه النرويجي.

ويتواصل الصراع المتكافئ بين المنتخبين الإيطالي والإسباني في المجموعة السابعة عندما يلتقيان مع ليختنشتاين ومقدونيا على الترتيب، قبل المواجهة التي ستجمعهما في مدريد في أيلول/سبتمبر المقبل.

ويفتقد منتخب إيطاليا جهود صانع اللعب ماركو فيراتي بسبب الإصابة، ويأمل الفريق أن يستفيد من القدرات الهجومية لاندريا بيلوتي وتشيرو ايموبيلي.

وفي المجموعة الأولى يستضيف المنتخب السويدي نظيره الفرنسي، في الوقت الذي يستهل فيه دي ادفوكات ولايته الثالثة في منصب المدير الفني لمنتخب هولندا عبر المواجهة أمام لوكسمبورج.

ويحتل المنتخب الهولندي المركز الرابع في المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط خلف السويد المتصدرة ونقطتين خلف بلغاريا الوصيفة والتي تواجه بيلاروس، وبالتالي يحتاج فريق الطواحين لتحسين نتائجه من أجل الافلات من شبح الغياب عن ثاني بطولة كبرى على التوالي بعد أن فشل في التأهل ليورو 2016.

وفي المجموعة التاسعة يلتقي منتخب ايسلندا الوصيف مع كرواتيا، وفي المجموعة الرابعة يلتقي منتخب صربيا مع نظيره ويلز، وتلتقي بولندا مع رومانيا في المجموعة الخامسة، وفي المجموعة السابعة تلتقي بلجيكا مع استونيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com