كونتي يستهدف البقاء طويلًا مع تشيلسي – إرم نيوز‬‎

كونتي يستهدف البقاء طويلًا مع تشيلسي

كونتي يستهدف البقاء طويلًا مع تشيلسي
Britain Football Soccer - Chelsea - Antonio Conte - FA Cup Final Preview Press Conference - - 26/5/17 Chelsea manager Antonio Conte during the press conference Action Images via Reuters / Tony O'Brien Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لندن - إرم نيوز

قال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه يأمل في البقاء ”سنوات عديدة“ مع النادي رغم التكهنات بقبول المدرب الإيطالي لعروض مالية مغرية في بلاده.

ويأمل إنتر ميلان أن ينجح في إغراء مدرب يوفنتوس السابق بترك استاد ستامفورد بريدج، حيث استمتع بالتتويج بالدوري الممتاز في موسمه الأول في إنجلترا.

ويمكن لكونتي تحقيق الثنائية إذا تغلب على آرسنال غريمه في لندن في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي غدًا السبت.

وقال مدرب منتخب إيطاليا السابق في مؤتمر صحفي: ”في الوقت الحالي موقفي واضح جدًا. أملك عامين في عقدي وإذا عرض النادي إمكانية تمديد التعاقد سأقبل بالتأكيد“.

وأضاف: ”لدينا الرؤية نفسها للمستقبل وطريقة العمل معًا لتحسين التشكيلة وأنا سعيد بهذا الموسم وأتمنى أن أبقى هنا لسنوات عديدة“.

وقلل كونتي من إمكانية البقاء مع تشيلسي لفترة طويلة مثل أرسين فينغر في آرسنال وأليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد.

ويتولى فينغر قيادة آرسنال منذ 1996 بينما قضى فيرغسون 27 عامًا في استاد أولد ترافورد حصل خلالها على 38 لقبًا بينها 13 في الدوري الممتاز.

وتابع كونتي: ”سيكون من الرائع أن أبقى لوقت طويل مثل فيرفسون لكنكم تعرفون أنه من الصعب للغاية في كرة القدم الحديثة الاستمرار مع النادي نفسه لفترة طويلة“.

”أفضل حل لمدرب أن يبقى لوقت طويل في النادي نفسه ليبني شيئًا مهمًا لكن كرة القدم الحديثة خطيرة والبقاء في مناصبنا مرتبط بالنتائج. الأمر الوحيد الذي أعرفه هو السعي للمنافسة والبقاء لفترة طويلة. هذا ما أتمناه“.

وقال كونتي، الذي يمكنه تكرار إنجاز مواطنه كارلو أنشيلوتي عندما قاد تشيلسي للفوز بالدوري والكأس عام 2010، في مؤتمر صحفي: ”أدرك جيدًا أن أرسين فينغر قام بعمل جيد للغاية في كأس الاتحاد الإنجليزي وفاز بها عدة مرات“.

وأضاف: ”لم يسبق لي الفوز بهذه الكأس وغدًا فرصة جيدة بالنسبة لي ولفريقي للفوز باللقب“.

وتابع: ”لكني لا أعتقد أن مباراة الغد ستكون الأخيرة بالنسبة لآرسين. يستحق العمل مع آرسنال. قام بعمل رائع. لم يتأهل هذا الموسم فقط لدوري الأبطال“.

”أحيانًا أعتقد أن التأهل إلى دوري الأبطال يتم التقليل منه في إنجلترا. إنه هدف جيد“.

وفاز آرسنال بأخر 5 مباريات في الدوري لكنه أنهى الموسم خارج المراكز المؤهلة لدوري الأبطال رغم أنه حصد 75 نقطة وهو أعلى رصيد على الإطلاق لفريق ينهي الموسم خامسًا.

ورفض فينغر (67 عامًا)، الذي يطالب جانب من الجماهير برحيله، تحديد ما إذا كان سيوقع عقدًا جديدًا.

لكن كونتي أغدق بالثناء على فينغر.

وقال المدرب الإيطالي: ”عندما تستمر في المنصب لفترة طويلة فهو مدرب جيد بالطبع. يجب أن نعتبره أحد أفضل المدربين في التاريخ“.

ورغم الاحترام الذي يكنّه كونتي لفينغر فإن فريق المدرب الإيطالي سيسعى لتحقيق الفوز وإتمام موسم رائع. وقال إن على فريقه أن يخوض المباراة بنفس رغبة آرسنال في تجنب إنهاء الموسم صفر اليدين.

وقال كونتي: ”بالنسبة لتشيلسي من المهم للغاية الحفاظ على تركيزنا“.

وأضاف: ”على هذا الصعيد قد نبدأ المباراة باعتبارنا الأقل حظًا للفوز باللقب لأننا تُوِّجنا بلقب الدوري واحتفلنا بذلك“.

وتابع: ”كان الاستمتاع باللحظة أمرًا صائبًا وعلى الجانب الآخر نواجه فريقًا خسر فرصة اللعب في دوري الأبطال. لم يتبقًّ له سوى هذا اللقب في الموسم. يجب علينا الحفاظ على تركيزنا ورغبتنا في الفوز“.

ولا يشعر كونتي بالقلق بشأن الاصابات قبل مواجهة السبت وقال إن جون تيري سيكون على مقاعد البدلاء في أخر مبارياته مع الفريق.

وأضاف: ”سيكون معنا وبالتأكيد سيكون على مقاعد البدلاء.. وبعدها سنرى مجريات الأمور في المباراة. هدفنا هو تحقيق لقب آخر سويًّا وأن نراه يرفع هذه الكأس“.

وتابع: ”أحلم بتحقيق هذا واللاعبون كذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com