انتقادات مورينيو تحرم روستوف الروسي من ملعبه – إرم نيوز‬‎

انتقادات مورينيو تحرم روستوف الروسي من ملعبه

انتقادات مورينيو تحرم روستوف الروسي من ملعبه

المصدر: موسكو ـ إرم نيوز

منعت رابطة الدوري الروسي لكرة القدم ملعب روستوف من استضافة مباريات بالدوري بسبب سوء أرضيته وذلك بعد أقل من أسبوع واحد على شكوى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد من أرضية الملعب.

وتعادل يونايتد 1-1 على ملعب الفريق الروسي يوم الخميس الماضي في ذهاب دور الستة عشر للدوري الأوروبي عقب قرار الاتحاد القاري بصلاحية الملعب لاستضافة المباريات.

وقالت رابطة الدوري الروسي اليوم الأربعاء ”سيستمر حظر الملعب لحين إصلاح أوجه القصور التي تم تحديدها وحتى يتماشى مع المتطلبات التي تقتضيها اللوائح.“

ووجه مورينيو انتقادات حادة للملعب ولم يكن راضيا عن أرضيته الصلبة وغير المكتملة.

وقال مورينيو قبل التعادل ”من الصعب تصديق أن هذا الملعب يمكن أن يستضيف مباراة لو فرضنا أنه يمكن أن نطلق عليه ملعبا.“

وأضاف ”تواصلت مع مسؤول من الاتحاد الأوروبي فور رؤية الملعب وعندما أخبرته بمخاوفي أبلغني بأن اللاعبين مؤمن عليهم وإذا حدث لهم مكروه فلن تكون هناك أي مشكلة.“

وقالت الرابطة الروسية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن لجنة تفتيش ستزور ملعب روستوف يوم 24 من الشهر الحالي وقبل المباراة المقبلة على ملعبه أمام كراسنودار.

وسيلتقي يونايتد مع روستوف في إياب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي على ملعب أولد ترافورد غدا الخميس.

ومنعت الرابطة أيضا ملعب روبن كازان من استضافة مباريات.

إلى ذلك، انبرى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد للدفاع عن لاعبه بول بوغبا عقب أداء مخيب خلال الخسارة على ملعب تشيلسي في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الاثنين الماضي.

وكافح بوغبا، العائد إلى يونايتد من يوفنتوس مقابل صفقة قياسية عالمية بلغت 89 مليون جنيه استرليني (108 مليون دولار) في أغسطس آب الماضي، لإثبات جدارته بالقيمة الضخمة للصفقة حيث سجل سبعة أهداف في 40 مباراة هذا الموسم.

وقال مورينيو للصحفيين اليوم الأربعاء ”أشعر أن العالم فقد قيمه وأخشى مما وصل اليه مستوى الحقد والحسد هذه الأيام. هذا ليس خطأ بول أن يحصل على عشرة أمثال ما كان يحصل عليه البعض في الماضي. ليس ذنبه أن بعض النقاد يعانون في حياتهم ويحتاجون لكل قرش للعيش بينما هو ثري للغاية.

”بوغبا وصل للقمة ولم يمنحه أي شخص أي شيء. أنا قلق للغاية من الطريقة التي تسير بها الأمور مع الأجيال السابقة. الحسد في كل مكان.“

وينقسم المحللون والجماهير غالبا بشأن أداء بوغبا خلال المباريات إلا أن مورينيو كان سعيدا بما قدمه الدولي الفرنسي هذا الموسم وكان واثقا أن لاعب الوسط سيصم أذنيه أمام أي انتقاد.

وأضاف المدرب البرتغالي ”أنا سعيد للغاية ببول.. أفضل شيء في شخصيته أنه لا يعير أي اهتمام بما يقوله الناس عنه.“

وسيستضيف يونايتد فريق روستوف الروسي في أولد ترافورد غدا الخميس ويأمل في حجز مقعده في دور الثمانية للدوري الأوروبي بعد التعادل 1-1 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

وسيخوض يونايتد المباراة بدون الثنائي المصاب وين روني وانطوني مارسيال.

ويمكن لفريق مورينيو التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل عبر الفوز بالدوري الأوروبي لكن المدرب البرتغالي لم يفكر إلى هذا الحد.

وقال ”نعرف أن روستوف فريق جيد للغاية. خضنا الكثير من المباريات خارج ملعبنا وبعضها أمام منافسين أقوياء لديهم خبرة في دوري الأبطال. التعادل 1-1 نتيجة غير حاسمة على الاطلاق.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com