لماذا سينتقل تشيلسي للعب في ويمبلي؟

لماذا سينتقل تشيلسي للعب في ويمبلي؟

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

حصل تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي على موافقة عمدة لندن على بناء ملعبه الجديد الذي سيقام موقع ملعبه الحالي ستامفورد بريدج بتكلفة ستبلغ نحو نصف مليار جنيه إسترليني مع زيادة سعته من نحو 42 ألف متفرج إلى 60 ألفًا.

وقال صادق خان عمدة لندن إن استاد تشيلسي الجديد سيكون ”جوهرة في تاج الرياضة في لندن“ ويُتوقع أن يكون جاهزًا مع بداية موسم 2020/2021 على أن يستخدم البلوز ملعب ويمبلي بشكل مؤقت لحين الانتهاء من الملعب الجديد.

وأشاد خان – المسلم من أصول آسيوية – بالجودة العالية والتصميم الرائع للملعب الجديد كما قدّم دفعة معنوية كبيرة للنادي بإعطائه الضوء الأخضر للبدء في التنفيذ.

وقال خان لصحيفة ”ميرور“ البريطانية ”لندن واحدة من أكبر المدن الرياضية في العالم، وأنا سعيد لأننا سنضيف ملعب تشيلسي إلى مجموعة رائعة من الملاعب والمنشآت الرياضية في العاصمة. قدّم تشيلسي رؤية متوازنة للتطبيق وأنا راضٍ تمامًا عن الجودة العالية والتصميم المذهل الذي سيزيد بالتأكيد قدرات المساحة والموقع وسيضمن للجماهير الوصول للملعب والتنقل بداخله“.

ويسمح التصميم الجديد للنادي في البقاء بنفس موقع ستامفورد بريديج الذي يعد موطنًا لتشيلسي منذ عام 1905، وسيزيد الملعب الجديد من دخل النادي بعد زيادة سعة الملعب وذلك خلال المباريات التي يستضيفها البلوز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com