كابيلو لا يستغرب نجاح كونتي مع تشيلسي

كابيلو لا يستغرب نجاح كونتي مع تشيلسي

المصدر: لندن - إرم نيوز

كان الإيطالي فابيو كابيلو يثق دائمًا بقدرة مواطنه انطونيو كونتي على تحقيق النجاح على رأس الجهاز الفني لنادي تشيلسي اللندني، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال كابيلو المدرب السابق لإنجلترا – قبل انتقال تشيلسي لمواجهة ويستهام يونايتد بعد غدٍ الإثنين بالدوري – إن كونتي أظهر علامات خلال فترة عمله في إيطاليا تشير إلى قدرته على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

وقال كابيلو لرويترز: ”لست مستغربًا من نجاح أنطونيو كونتي في إنجلترا. تذكر أني أعرفه وقدّم أشياءً مهمة مع منتخب إيطاليا ويوفنتوس وسيينا. فهو رجل ذكي حقًا. ويدرك ما هو مطلوب عمله مع اللاعبين“.

وأضاف كابيلو الذي تولى تدريب إنجلترا بين عامي 2008 و2012 عن كونتي: ”لقد أدرك عند تسلمه المهمة بأن شيئًا ما خطأ يحدث في غرفة ملابس تشيلسي. أجرى بعض التغييرات التي طالت بعض اللاعبين القدامى وهي خطوة أثبتت نجاعتها. ونجح في تغيير عقلية الفريق بالكامل“.

وكانت آخر مهمة تدريبية لكابيلو البالغ عمره 70 عامًا مع منتخب روسيا في 2015.

وأضاف المدرب المخضرم: ”كونتي حتى ساعد لاعبين مثل (دييغو) كوستا ليستعيد مستواه المتألق حتى بعد طلب اللاعب الرحيل عن النادي. الآن هناك روح حقيقية في الفريق وغرفة الملابس، واستعاد الفريق عقلية الفوز التي افتقدها في الموسم الماضي الذي أنهاه الفريق في المركز العاشر“.

ويتصدر تشيلسي ترتيب الدوري الممتاز بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه بعد فوزه 3/1 على سوانزي سيتي الأسبوع الماضي.

ويرجح كابيلو كفة تشيلسي في سباق المنافسة على اللقب مع تبقي 12 مباراة على النهاية بينها مواجهة مانشستر يونايتد في أولد ترافورد واستضافة مانشستر سيتي.

وقال المدرب السابق لآسي ميلان وريال مدريد وروما: ”بدا وكأنه فريق مختلف بقيادة كونتي. ما زالت هناك الكثير من المباريات المتبقية بينها مواجهات قوية مع المنافسين على اللقب وسيكون الأمر صعبًا حتى مع فارق النقاط الحالي، لكني أعتقد أن كونتي سيفوز باللقب مع تشيلسي“.

وسيشدد تشيلسي قبضته على السباق على لقب الدوري في حال فوزه على مضيفه ويستهام بعد غد.

وفاز تشيلسي في 17 من بين 19 مباراة مع الأندية البعيدة عن المراكز الستة الأولى هذا الموسم، لكنه خسر آخر مباراتين خارج ملعبه أمام ويستهام.

ويعمل كابيلو حاليًا سفيرًا لأكاديمية لاوروس الرياضية العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة