مورينيو: ديباي قد يعود لمانشستر يونايتد – إرم نيوز‬‎

مورينيو: ديباي قد يعود لمانشستر يونايتد

مورينيو: ديباي قد يعود لمانشستر يونايتد

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

تمنَّى جوزيه مورينيو التوفيق لممفيس ديباي في المستقبل بعد أن أتم اللاعب الهولندي إجراءات رحيله عن صفوف مانشستر يونايتد، من أجل الانضمام إلى فريق أوليمبيك ليون الفرنسي.

وكان النجم الهولندي قد انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد العام 2015 بعد تألقه مع إيندهوفن وكذلك مع منتخب بلاده، حيث تم منحه القميص رقم 7 في قلعة أولد ترافورد ليكون خليفة لديفيد بيكام وكريستيانو رونالدو لكنه لم يتألق.

وقد شارك ممفيس في 28 مباراة كلاعب أساس مع يونايتد، وأحرز 7 أهداف فقط، وكان الظهور الوحيد للاعب البالغ من العمر 22 عامًا في تشكيلة يونايتد الأساسية بقيادة مورينيو خلال الانتصار الذي حققه الفريق في كأس الرابطة على حساب نورثهامبتون تاون في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وعندما سُئل مورينيو عن أسباب عدم تمكن ممفيس من أن يصبح لاعبًا أساسًا في يونايتد، أجاب المدير الفني قائلًا لموقع النادي على الإنترنت: ”أعتقد أنه من الصعب بالنسبة لي أن أجيب عن هذا التساؤل لأن اللاعب لم يكن يشارك بانتظام الموسم الماضي أيضًا.. من السهل بالنسبة لي أن أقول إنه كان لاعبًا محترفًا رائعًا“.

وأضاف المدرب الاستثنائي: ”إنه شخص كان يُكن الاحترام للجميع وكان يعمل بجدية من أجل أن يحصل على مزيد من الفرص، ولكنه شعر بالإحباط لأنه لم يكن يحصل على تلك الفرص.. ليس لدي سوى عبارات طيبة يمكنني أن أصرح بها عنه، وأعتقد أن هذا هو الأمر الأكثر أهمية“.

ودفع ليون الفرنسي 16 مليون يورو (17 مليون دولار) للحصول على خدمات اللاعب الهولندي الدولي، وهو أقل من المبلغ الذي دفعه يونايتد لضمه من آيندهوفن.

وتابع مورينيو: ”لو كان لدي أسباب أخرى، فسوف أقول إنه لاعب يلعب في نفس المركز الذي نمتلك فيه خيارات عديدة.. هو يلعب في مركز الجناح والذي نمتلك فيه ربما 6 خيارات ممكنة“.

وفي رده على وضع بند يسمح للنادي بإعادة شراء اللاعب، أجاب المدير الفني قائلًا: ”بالطبع، لأنه لاعب جيد للغاية،. أعتقد أنه عندما قرر السيد لويس فان غال شراءه، ممفيس لم ينجح في هذه الأشهر الثمانية عشر، ولكنه ما زال لاعبًا شابًا، أعتقد أنه من المهم للنادي أن يظل له سيطرة على هذه الموهبة ونتمنى أن يؤدي بصورة جيدة مع ليون، ولماذا لا، قد نعيده إلى هنا، لأن الجميع يحبونه“.

وتصدر ديباي قائمة هدافي الدوري الهولندي في موسم 2014-2015 قبل أن ينضم إلى يونايتد تحت قيادة مواطنه المدرب فان غال في ذلك الوقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com