ألماني مغمور مرشّح لتدريب المنتخب الإنجليزي

ألماني مغمور مرشّح لتدريب المنتخب الإنجليزي

المصدر: لندن - إرم نيوز

أبدى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اهتمامه بالتفاوض مع رالف رانغنيك مدير الكرة بنادي لايبزيغ الألماني، من أجل توليه تدريب المنتخب الانجليزي، حسبما أفادت شبكة (سكاي سبورتس) الإخبارية اليوم الخميس.

ويبحث الاتحاد الانجليزي عن مدرب لمنتخب إنجلترا خلفًا لمدرب الفريق السابق سام ألاردايس، الذي ترك منصبه أول أمس الثلاثاء عقب تحقيق أجرته صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية كشف عن قيامه بمناقشة طرق الالتفاف على لوائح انتقالات اللاعبين مع صحفيين سريين.

وكان رانغنيك، الذي سبق له تدريب فريق شالكة بالدوري الألماني (بوندسليغا)، قد التقى مسؤولي اتحاد الكرة الانجليزي، عقب استقالة روي هودجسون مدرب المنتخب الانجليزي الأسبق من منصبه بنهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، قبل أن يتم تعيين ألاردايس مدربًا للفريق في النهاية.

وقاد رانغنيك (58 عامًا) شالكة للتأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2011، قبل أن يخسر أمام مانشستر يونايتد الانجليزي.

وتولى رانغنيك تدريب عدد من الأندية الألمانية الأخرى مثل شتوتغارت وهانوفر وهوفنهايم.

وعُيِّن غاريث ساوثغيت مدربًا للمنتخب الانجليزي بصورة مؤقتة خلال مباريات الفريق أمام مالطا وسلوفينيا وأسكتلندا بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا عام 2018، بالإضافة للقاء الفريق الودي أمام إسبانيا.

من جهة أخرى انتقد رونالد كومان مدرب إيفرتون الخطأ الذي ارتكبه سام ألاردايس وأسفر عن رحيله من تدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم ووصف الأمر بصفة عامة بأنه ”نقطة سوداء“ في كرة القدم.

وترك ألاردايس – الذي تولى تدريب إنجلترا لمدة 67 يومًا – منصبه يوم الثلاثاء الماضي عقب تصويره بواسطة صحفيين متنكرين تابعين لصحيفة تليغراف أثناء عرضه تقديم المشورة عن كيفية التحايل على لوائح انتقالات اللاعبين.

وقال كومان للصحفيين اليوم الخميس: ”لو كنت تعشق كرة القدم فهذه قصة سيئة. وبالنسبة لكرة القدم بشكل عام فهي نقطة سوداء في اللعبة. هذا ليس جيدًا. لا أدري (ماذا يحدث)“.

وأضاف: ”ما أعرفه هو كيفية أداء مهامي التدريبية وهذا الأمر ليس مختلفًا في إنجلترا مقارنة عندما كنت في هولندا أو البرتغال أو اسبانيا. نصيحتي للاعبين تكون فنية. لا أتدخل في الأعمال التجارية. لكني لا يمكنني الحديث عن مدربين آخرين“.

وتابع: ”أنا محبط جدًا أولًا من أجل الرجل نفسه. كانت لديه فرصة أن يصبح مدربًا لمنتخب إنجلترا وبعدها حدث ما حدث. أعتقد أن الاتحاد المحلي للعبة اتخذ القرار الصحيح“.

وتلقى إيفرتون – الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الممتاز – خسارته الأولى بالمسابقة هذا الموسم أمام بورنموث يوم السبت الماضي.

وقال كومان إنه يأمل في رد فعل قوي من لاعبيه عند مواجهة كريستال بالاس صاحب المركز السابع غدًا الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com