الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي: إقالة آلاردايس صعبة لكنها ضرورية (حوار)
الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي: إقالة آلاردايس صعبة لكنها ضرورية (حوار)الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي: إقالة آلاردايس صعبة لكنها ضرورية (حوار)

الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي: إقالة آلاردايس صعبة لكنها ضرورية (حوار)

قال مارتن غلين، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، إن قرار إقالة المدرب سام آلاردايس كان صعبًا، لكنه ضروري، وأن المدرب البالغ عمره 61 عامًا كان في حالة ذهول.

وفيما يلي حواره مع تليفزيون الاتحاد الإنجليزي.

-هل يمكنك شرح ما الذي أدى إلى قرار الاتحاد الإنجليزي؟

غلين: "مرت 24 ساعة صعبة للغاية وفي ضوء مزاعم وسائل الإعلام التي شاهدناها توصلنا إلى قرار، واعترف سام أن تصرفه لم يكن مناسبا وصراحة ليس التصرف المتوقع من مدرب إنجلترا.. مناقشة مجموعة من القضايا حول مخالفات محتملة للوائح الاتحاد الإنجليزي من خلال تصريحات شخصية لا يصح أن تصدر من مدرب إنجلترا".

-ما مدى صعوبة القرار؟

غلين: "القرار كان مؤلما للغاية، لأننا تعاقد مع سام منذ فترة قصيرة فقط، وكنا نعتقد أنه المدرب المناسب لمنتخب إنجلترا وكنا نعتقد أنه سينجح للغاية، لكن الاتحاد الإنجليزي أكثر من مجرد إدارة المنتخب الإنجليزي، نحن نساند التصرفات الصحيحة في كرة القدم، نحن حماة اللعبة ونضع اللوائح ويجب أن يرانا الآخرون بينما نطبق هذه اللوائح باستمرار سواء كنت مدربا للمنتخب الإنجليزي أو أصغر شخص في الاتحاد، وهذا الالتزام وثقة الناس بنا في التصرف بشكل سليم هي نواة أي اتحاد كرة قدم وبالتأكيد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم".

"لذا القرار كان مؤلما لأننا نعتقد أنه مدرب رائع لكنه القرار الصحيح إذا أردنا حماية نزاهة الاتحاد الإنجليزي".

-كيف تقبل سام الأمر؟

غلين: "سام كان في حالة ذهول وهو يعترف أنه ارتكب خطأ فظيعا، وأعتقد أنه يعرف أيضا مدى صعوبة القرار بالنسبة للاتحاد الإنجليزي.. يمكنه أن يرى أن لدينا بعض المبررات على الأقل".

-ماذا سيحدث بعد ذلك؟

غلين: "نحن في أيدٍ أمينة وطلبنا من غاريث ساوثغيت مدرب فريق تحت 21 عاما الذي يملك خبرة دولية جيدة للغاية وخبرة جيدة في الدوري الممتاز تولي تدريب الفريق في المباريات الأربع المقبلة، بدءا من مواجهة مالطا، وحتى مواجهة إسبانيا الودية، هو يحظى بمساندتنا وسنعقد اجتماعا للتخطيط معه في وقت لاحق من الأسبوع الحالي ونخطط للفوز بهذه المباريات".

-البديل الدائم؟ متى تبدأ العملية؟

غلين: "كانت 24 ساعة مليئة بالعمل لذا ربما تتخيل أننا لم نضع خطة بعد، لكن المهمة الأولى تأمين وجود مدرب مع المنتخب وهو ما سيفعله غاريث، المهمة الثانية هي دراسة الدروس المستفادة مما حدث وكيف سيؤثر ذلك على بحثنا عن المدرب الجديد، لكني أعتقد أننا سنبحث عن شخصية مماثلة لأن الهدف لم يتغير وهو التحديات مع مجموعة موهوبة من اللاعبين الإنجليز وكيف تجعلهم يقدمون أفضل ما لديهم في البطولات؟ هذا لم نستقر عليه بعد".

-إضافة أخيرة؟

غلين: "مرة أخرى مدى خيبة الأمل مما حدث.. اعتقدت أن سام صنع فارقا كبيرا بالفعل في الاتحاد الإنجليزي.. جاء إلى مقر الاتحاد وأظهر شخصية قيادية ولديه حماس كبير لهذه الوظيفة وأعلم أنه يشعر بحزن وندم كبيرين مما حدث.. لكني أعتقد أنه يتفهم لماذا اتخذ الاتحاد الإنجليزي هذا القرار الصعب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com