فاردي يعترف بأن ”العنصرية“ وصمة عار في حياته – إرم نيوز‬‎

فاردي يعترف بأن ”العنصرية“ وصمة عار في حياته

فاردي يعترف بأن ”العنصرية“ وصمة عار في حياته
Soccer Football - Club Brugge v Leicester City - UEFA Champions League Group Stage - Group G - Jan Breydel Stadium, Brugge, Belgium - 14/9/16 Leicester City's Jamie Vardy Reuters / Eric Vidal Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

نفى جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، بشدة أنه يتسم بالتصرفات العنصرية، لكنه يخشى أن يتأثر اسمه بما فعله في مشاجرة في أحد الملاهي الليلية العام الماضي.

واعترف مهاجم ليستر سيتي بأنه وصف رجلا آسيويا بـ“Jap“ وهي اختصار لكلمة ياباني بالإنجليزية في لحظة غضب خلال تواجده في أحد الملاهي الليلية العام الماضي.

وقال فاردي إنه لم يكن يعرف أن هذا اللفظ يشير إلى أي مصطلح عنصري، مضيفا في مقتطفات من سيرته الذاتية التي نشرتها صحيفة ”صن“ البريطانية: ”قضيت لحظة مؤسفة لا تنسى في يوليو/تموز الماضي.. لا يوجد وسيلة لمحو ما حدث في هذا اليوم.. كلمة عنصرية هي دائمة وصمة عار ضد اسمي“.

ووقع الحادث في كازينو للقمار في ليستر، عندما كان يلعب فاردي البالغ عمره 29 عاما، البوكر مع بعض أصدقائه من لاعبي الفريق في حضور زوجته ريبيكا.

وبدأت الواقعة عندما ادعى فاردي أن رجلا آسيويا وقف خلفه وسار نحو أكثر من لاعب آخر وهمس بشيء ما إليهم، ليخسر بعدها فاردي آلاف الجنيهات.

واعترف فاردي بأنه صاح على الآسيوي بقوله ”Jap“ لكنه لم يكن يدري أن ذلك مصطلح عنصري، خاصة أن الأزمة تفاقمت بشدة بعدما التقط أحد الحضور صورا لما حدث بهاتفه المحمول ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وتصاعد الموقف في وسائل الإعلام.

واعتذر فاردي، الذي سجل 24 هدفا الموسم الماضي في الدوري، ليقود فريقه للفوز باللقب، للرجل الآسيوي في وقت لاحق وحضر دورات لتنوع الوعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com